قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

عقدت شعبة التبليغ الديني التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة يوم أمس الأربعاء، 19‏ جمادى الأولى‏، 1441هـ الموافق 15 كانون الثاني، 2020م المؤتمر السنوي الخاص بالمبلّغين، وذلك على قاعة خاتم الأنبياء بالصحن الحسيني الشريف، وبحضور عدد كبير من المبلّغين من مختلف المحافظات العراقية.

وقال الشيخ (فاهم الابراهيمي) مسؤول شعبة التبليغ الديني في هذا الصدد: "لا يخفى على جميع المبلّغين أنّ للتوجيه الديني أهميّة بالغة في هذه الظروف الراهنة، ولأنّ التوجيه الديني امتداد لمهمّة الأنبياء والعلماء وورثة الأنبياء، بالإضافة للنهوض بالواقع التبليغي من أجل احتواء الشباب في عموم العراق، لتعليمهم قضايا الدين والشريعة الإسلامية وعقيدة أهل البيت عليهم السلام، عن طريق المحاضرات والدروس التعليميّة والتنمويّة والدينيّة، وأيضاً إقامة الدورات بين فترة وأخرى لترسيخ الوعي الديني والثقافي لديهم".

وأضاف الابراهيمي قائلاً: "إنّ الهدف من انعقاد هذا الملتقى هو لزيادة معلومات المبلّغين في كيفيّة تفعيل وصايا المرجعية الرشيدة في النجف الأشرف المتمثلة بسماحة السيد السيستاني (دام ظله الوارف) والوصول الى آلية التبليغ الحديثة، للارتقاء بالمستوى المطلوب، وبما يتناسب مع الوقت الحاضر والمخاطر الموجودة في المجتمع، وللتصدّي للعقائد الفاسدة الموجودة فيه".

مبيّناً: "إنّ المبلّغ يؤدّي الجزء البسيط من دور العلماء، لذلك امتلك هذه الصفات وهذه المقومات" ومشدّداً على ضرورة التحصيل العلمي والعملي للمبلغين.

واختتم الابراهيمي حديثه: "لدى شعبة التبليغ الديني نشاطات وفعاليات تبليغيّة في كافة المحافظات العراقية، ومنها إقامة دروس دينيّة وتوعويّة للزائرين والنازحين، ومساندة الجيش وقوات الحشد الشعبي في جبهات القتال، والكثير من النشاطات في كربلاء وخارجها".

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين الأديان والمذاهب.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق