قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

استمراراً لبرامجها القرآنية الهادفة الى تطوير وتأهيل الكوادر التدريسيّة نظّمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة دورة في الصوت والنغم القرآني، وذلك في جامعة كربلاء.

بعد التنسيق والتعاون مع عمادة كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء، وبمشاركة أساتذة الكلية وعدد من موظفيها، أُقيم النشاط القرآني الذي سيستمرّ لمدّة خمسة أيام.

وقال عضو اللجنة المشرفة على المشروع القرآني في الجامعات القارئ (محمد عزيز) في هذا الصدد: "يأتي هذا النشاط  ضمن خطّة دار القرآن الكريم لنشر الثقافة والوعي القرآني في الأوساط الجامعية والطلابية، ولتقوية أواصر الترابط بين الجامعات ودار القرآن الكريم".

واضاف القارئ (محمد عزيز): "الدورة ستستمر لمدة خمسة أيام، وسيشارك فيها أكثر من 25 متدرّباً من تدريسيي الكلية وموظفيها، وذلك تحت إشراف قارئ ومؤذن العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين القارئ السيد (مصطفى الغالبي)".

موضحاً أنّ "الدورة تضمّنت دروساً نظرية وعملية في مجالات الصوت والأنغام المتعلقة بتلاوة كتاب الله (تبارك وتعالى) والعمل على أتقان الأنغام وتوظيفها في مكانها المناسب".

وبيّن القارئ (محمد عزيز): "إنّ المشروع القرآني في الجامعات يتضمن دورات تطويرية وندوات قرآنية يشارك فيها طلبة وأساتذة الجامعات وأساتذة التعليم القرآني من الدار".

مؤكّداً أنّ "دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مستمرّة بدعمها للجامعات والمعاهد العراقية ضمن مشروعها القرآني الكبير الذي حقّق الأهداف المنشودة منها".

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق