قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شهدت العتبات المطهّرة في محافظة كربلاء المقدسة صباح هذا اليوم الأربعاء 3 جمادى الآخرة 1441هـ الموافق 29 كانون الثاني 2020م توافد عدد من المواكب المعزّية لمواساة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهم السلام بذكرى استشهاد بضعة المصطفى السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام وفقاً للرواية الثالثة.

حيث شهدت العتبة الحسينية المقدسة توافد مواكب عزائية من داخل وخارج محافظة كربلاء المقدسة، حاملين النعش الرمزي للسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، ومن خلال مسيرة هذه المواكب صدحت حناجر المعزّين بهتافات العزاء لأبي الأحرار الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).

وقد شهد الحرم الشريف لأبي عبدالله الحسين (عليه السّلام) انسيابية وتنظيماً كبيريْن بدخول وخروج المواكب المعزية للإمام الحسين (عليه السلام) والزائرين الكرام.

كما شهدت المنطقة المحيطة بالعتبتين الحسينيّة والعباسيّة المقدّستين إقامة مراسم العزاء التي يستذكر فيها الموالون المأساة الأليمة التي لحقت بالسيدة الزهراء عليها السلام.

و عبّر أهالي كربلاء عن حزنهم تجاه سيدتهم ومولاتهم البضعة الطاهرة من خلال مشاركتهم في العزاء واستقبالهم للمواكب المعزية، وتشير مصادر تاريخية الى أنّ هناك ثلاث روايات لوفاة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام.

ويتّفق المؤرخون على أنّ السيدة فاطمة عليها السلام عاشت بعد أبيها أقل من سنة، واستشهدت قبل أن تبلغ العشرين من عمرها، في ريعان شبابها، كما كانت في أتمّ الصحة في حياة أبيها، لكنهم اختلفوا في يوم وشهر وفاتها اختلافاً شديداً بحسب الروايات.

 

المصوّر: حســــين العطــار

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق