أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

يشهد صحن الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدّسة مشروع إنشاء النفق الرابط بين سرداب باب القبلة الكبير وسرداب الحائر الحسيني، من ناحية باب القبلة، بإشراف قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع (شركة أرض القدس) المنفّذة للمشروع.

وقال المهندس (يوسف أسعد) مسؤول شعبة التخطيط والتصاميم في هذا الصدد: "بسبب الازدحام الحاصل في الزيارات المليونية، وقلّة المخارج الموجودة في سرداب باب القبلة، انطلق مشروع إنشاء النفق لتسهيل حركة الزوّار بين سراديب الصحن الحسيني الشريف وبين سراديب الحائر الحسيني".

وأوضح المهندس (يوسف أسعد): "إنّ طول النفق (٢٠) متراً وبواقع ارتفاع  (4.5) متراً، وبعرض (٧) أمتار، والمشروع هذا سيساعد على توفير الراحة في تنقل الزوار أثناء الزيارات في دخولهم و خروجهم للصحن الحسيني الشريف، والتنقل بين السراديب لوجود الأبواب الرابطة بينها".

وبيّن المهندس (يوسف أسعد): "لقد كانت بداية إنشاء النفق في نهاية سنة (٢٠١٩م) وستكون فترة إنجازه (٦) أشهر من العمل، ليتزامن إتمام المشروع مع بداية شهر محرم الحرام القادم إن شاء الله تعالى".

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم الهندسة في العتبة الحسينيّة المقدّسة يضطلع بمشاريع كبيرة ومتعدّدة داخل وخارج العتبة الحسينيّة المقدّسة، وهو من أكبر الأقسام والأكثر نشاطاً.

 

المصوّر: حسين العطّــــــار

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي  

التالي السابق