قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

استقبل مركز الإمام الحسين للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة وفداً رسميّاً من ذوي القدرات الخاصة في ديوان محافظة البصرة للتعرف وتبادل الخبرات وفتح جسور التعاون ومدّ أواصر المحبة بين الطرفين.

وقال مسؤول وحدة ذوي القدرات الخاصة في ديوان محافظة البصرة الأستاذ (عباس الفريجي) في حديث خصّ به موقع النشاطات العامة: "إنّ الزيارة جاءت لفتح آفاق التعاون المشترك بين الطرفين في مجال تقديم الخدمات التأهيليّة، وإمكانية إقامة الدورات التوعوية والتثقيفية لشريحة المكفوفين، بالإضافة للاطلاع على الأنشطة الرائعة لهذا المعهد، والخدمات التعليمية المتميزة التي يقدمها لطلبته، وبحث سُبُل التعاون معه مستقبلاً في كلّ ما يخدم طلابه وأنشطته".

وأشار الفريجي الى ضرورة توحيد الجهود لتحقيق كافة التسهيلات لذوي الإعاقة البصرية ودمجهم في المجتمع، معرباً عن أمله في أن تحذو معاهد المكفوفين في عموم العراق حذو معهد الإمام الحسين للمكفوفين من حيث الخبرة العلمية والروح التعاونية.

وفي ختام الزيارة عبّر الوفد الضيف عن إعجابه لما يقدّمه معهد الإمام الحسين للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة من خدمات  تعليمية مختلفة لخدمة المجتمع.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق