قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

زيارة الامام الحسين عليه السلام في المناسبات المعروفة والتي منها الزيارة الأربعينيّة ليست مشكلة ولا أمراً تعجيزيّاً لزائري الإمام الحسين (عليه السلام) من ذوي الاحتياجات الخاصة.

فإنّ الزائر (عدنان سلمان الزيادي) من أهالي الديوانية وهو من تولد ١٩٦٩م مصابٌ بـ(شلل الأطفال) في مرحلة مبكّرة من عمره، وأدّى الى شلله التام عن الحركة، وكان مرضه كفيلاً بإبعاده عن أيّ عمل يقتات منه.

ولكنّه تحدّى إعاقته هذه وقام باستخدام الكرسيّ المتحرك لتنقّله، وإقامة بعض الاعمال اليومية التي يستطيع إقامتها داخل منزله، وتمشية أموره الحياتيّة الأخرى، واعتاد (عدنان) في كلّ سنة منذ ٢٠١٣م الى يومنا هذا  على المشاركة بإحياء مراسيم زيارة الأربعين.

وكما قال (عدنان)حين سألناه كيف تحدّيت إعاقتك وهذا الوباء المتفشّي المرعب: إنّ جائحة كورونا فيروس لا تشكّل خطراً علينا في طريق (يا حسين) ونحن نلتزم بتعاليم المرجعيّة العليا بأساليب الوقاية منه، ونحن مشينا أربعة أيام وقطعنا هذه المسافة الطويلة من الديوانيّة الى كربلاء المقدّسة لكي نجدّد عهد الوفاء بالإمام الحسين (عليه السلام) أن نلتزم بخطّه ونسير على منواله ونرفض كلّ يزيد في عصرنا هذا، فهؤلاء الزائرون خرجوا لطلب الإصلاح في دنياهم، كما خرج الإمام الحسين (عليه السلام) لطلب الإصلاح في أمّة جدّه.

ودّعنا الزائر الكريم (عدنان) ودفع كرسيّه ابنه مؤمّل الذي يساعده في هذه الرحلة، ولسانه يلهج باسم الإمام الحسين (عليه السلام) والأئمّة الطاهرين من ذريّة الحسين (عليهم السّلام) متمنيّاً أن يتقبّل الله (عزّ وجلّ) منه الزيارة ويحشره مع أصحاب الحسين.

 

المصوّر: حسين العطّــــــار

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبــــــاس الصبّاغ

المتابع: عبـدالرّحمن اللّامي

 

 

التالي السابق