قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

اعلنت اللجنة التحضيرية للنشاط النسوي في العتبة الحسينية المقدسة عن إنهاء كافة التحضيرات للمشاركة بمهرجان كوثر العصمة والذي تنطلق فعالياته يوم الجمعة الثالث عشر من كانون الثاني الجاري بمناسبة ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

 

وقالت رئيسة جامعة الزهراء للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتورة زينب السلطاني في تصريح خاص، أنه تم تنظيم نشاط اليوم الرابع من المهرجان من قبل الملتقى النسوي في العتبة الحسينية المقدسة والذي سيقام في مقر جامعة الزهراء عليها السلام للبنات في اليوم الرابع من المهرجان، مبينة بأن المهرجان مخصص للنشاطات النسوية فقط، حيث تم تشكيل عدة لجان لتنظيم النشاطات النسوية المقامة فيه وهي اللجنة العلمية واللجنة التحضيرية ولجنة العلاقات ولجنة الإعلام وكذلك شكلت لجنة خامسة للإشراف على اللجان المذكورة.

 

وعن العروض المقامة والنشاطات، بينت السلطاني بان العرض الاول سيتضمن عرضا فيديويا يركز فيه على ادوار المرأة في العتبة الحسينية المقدسة بكل مفاصلها ومراكزها وانشطتها.

 

اما العرض الآخر فهو إستعراض للفنون والمهارات القرآنية من قبل طالبات دار القرآن الكريم وطالبات جامعة الزهراء عليها السلام للبنات .

 

أما بقية الفقرات الاخرى فتتنوع ما بين إلقاء بحث تربوي، وموشح ديني، وكذلك فقرة تقديم تلاوة قرآنية من قبل طالبات اجنبيات، وأيضا إلقاء قصيدة شعرية من قبل عدد من الطالبات .

 

كذلك فقرة تكريم منتسبات راحلات افنين عمرهن في خدمة سيد الشهداء عليه السلام، والفقرة الأخيرة هي فقرة الختام والتي تتضمن جولات على البازار والمعارض الفنية ومعرض الكتب والإصدارات الخاصة بالسيدة الزهراء عليها السلام والأعمال التي تختص بها سلام الله عليها.

 

وأكدت الدكتورة زينب السلطاني بأن النشاط سيقام في جامعة الزهراء عليها السلام للبنات في الساعة التاسعة من صباح يوم الاثنين.

 

من جانبه / بينت رئيسة اللجنة التحضيرية للنشاط النسوي المهندسة (ندى الجليحاوي)، أنه تم مناقشة الأمور الفنية والافكار الجديدة بشكل عصري ويواكب التطور الفني والثقافي والفكري من أجل إظهار المهرجان بأبهى صورة ليتلائم مع عظمة صاحبة المولد المبارك.

 

ايمن الربيعي

 

 

التالي السابق