قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقام قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة مجلس عزاء في اليوم السابع من شهر محرّم الحرام، وهو اليوم المخصوص لأبي الفضل العباس بن عليّ بن أبي طالب (عليهم السلام).

وقد حضر   مجلس العزاء مسؤول قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة الأستاذ (علي كاظم سلطان) وبعض منتسبي الشُعَب التابعة للقسم.

واستُهل المجلس الذي حضره مسؤول قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة الأستاذ (علي كاظم سلطان) وبعض منتسبي الشُعَب التابعة للقسم بآيات معطّرة من الذكر الحكيم، فيما ارتقى المنبر الخطيب الشيخ (منتظر الحسناوي) الذي قال خلال محاضرته: "نستلهم من سيرة أبي الفضل العباس (عليه السّلام) دروس الوفاء والشجاعة والثبات على المبادئ، وما تضمّنته هذه السيرة من بطولات يقتدي بها المؤمنون الى يومنا هذا، ويتفاعل معها المجتمع الإسلامي في قضاياه العادلة ضد الاستبداد والظلم والطغيان كلّ مَن يقرأ هذه السيرة العطرة.".

وتطرّق الشيخ الحسناوي الى الصفات التي شهد بها الإمام الصادق (عليه السّلام) لأبي الفضل العباس (عليه السّلام) في الزيارة المرويّة عنه: ".. اَشْهَدُ لَكَ بِالتَّسْليمِ وَالتَّصْديقِ وَالْوَفاءِ وَالنَّصيحَةِ لِخَلَفِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ الْمُرْسَلِ.." وشرح هذه الصفات الأربعة الجليلة التي صدرت من الإمام المعصوم (عليه السّلام).

واختتم المجلس العزائي بقصائد و ردات حسينية للرادود الحسيني (حسين الموسوي) جسّدت عظم مصيبة استشهاد الإمام أبي  الفضل العباس (عليه السّلام) وأهل البيت الأطهار (عليهم السلام).

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من الأقسام الكبيرة التي تُعنى بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة الوطنيّة والدوليّة، ولديها أكثر من أربع عشرة شعبة، وتختصّ كلّ شعبة في مجال هام من مجالات نشر فضائل أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) وعلومهم الدينيّة والإنسانيّة، في العراق وباقي أرجاء المعمورة.

 

المصوّر: محمــــد الخفـاجي

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي    

التالي السابق