قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تقيم العتبتان المقدّستان الحسينية والعباسية وبالتنسيق مع أصحاب المكتبات معرضاً للكتب ما بين الحرميْن في الأيام الفاطميّة.

ضمن فعّاليات الأيام الفاطميّة والتي وهي الأيام (13 / 14 / 15) من شهر جمادى الأولى من كلّ سنة والتي توافق ذكرى استشهاد الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السّلام) تقيم العتبتان المقدّستان الحسينية والعباسية وبالتنسيق مع أصحاب المكتبات العراقية معرضاً للكتب ما بين الحرميْن ولمدّة عشرة أيام.

ولقد كان الإقبال كثيفاً من قبل الزائرين على شراء الكتب الإسلاميّة والثقافيّة، وفي لقاء لنا مع صاحب مكتبة الجواديْن إذ تفضّل قائلاً: في كلّ سنة وفي الأيام الفاطميّة تدعونا الأمانتان العامتان للعتبتيْن المقدستيْن الحسينيّة والعباسيّة لعرض كتبنا الإسلاميّة والثقافيّة العامة من أجل أن يستفيد الناس منها وبالخصوص زائرو الإماميْن الحسين والعباس (عليهما السّلام).

وتجدر الإشارة أنّ العتبتيْن المقدستيْن الحسينيّة والعباسيّة تستقطب دور النشر والمكتبات العالميّة والعراقيّة في كلّ المهرجانات التي تقيمها بمناسبة وفيّات الأئمّة الأطهار (عليهم السّلام) ومواليدهم، من أجل نشر الثقافة الإسلاميّة وفكر أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام).

 

 

تقرير وتصوير: عبدالرحمن اللامي

 

التالي السابق