قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

قال رئيس قسم الصيانة الأستاذ (كريم الانباري): إنّ العمل يجري حاليّاً لتفكيك ونقل وحدات التصفية الخارجة عن الخدمة في قضاء الهندية ومن ثمّ نصبها في موقع  (السجلة) في ناحية الخيرات من قبل الملاكات الفنية في قسم الصيانة  وبالتنسيق مع مديرية ماء كربلاء، وذلك لتعزيز كميات المياه الواصلة عبر الخطّ الناقل على طريق كربلاء النجف من 400 م3 / بالساعة الى 1200م3 / بالساعة.

وأضاف الانباري: إنّ تعزيز المياه في الخطّ الناقل سيغذّي القرى والمناطق السكنيّة والمنشآت الواقعة على جانبي الخطّ المذكور، كذلك سيتمّ تغذية المناطق الواقعة قرب طريق (الرابط) في منطقة الزبيليّة.

موضحاً: أنّه سيتمّ مدّ أنبوب بقطر 800 ملم بعدد 750 أنبوب بطول 4 كم من سيطرة الزبيليّة الى مجمّع الكفيل والخبّاطة المركزيّة والمناطق المحيطة بها من قبل الأمانتين العامتين الحسينيّة والعباسيّة.

ومن  جهته صرّح المهندس (محمد مجيد الحبوبي) مسؤول شعبة معالجة المياه في قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينيّة المقدسة بالتعاون مع العتبة العباسيّة المقدسة ودائرة الماء كربلاء: تمّ تنفيذ مشروع نصب وحدات ماء على نهر الفرات في منطقة (السجلة) و(الفيادة) في ناحية (الخيرات) التابعة لقضاء (الهندية).

وأضاف الحبوبي: إنّ المرحلة الأولى من المشروع تمّ فيه نصب وحدات ماء نفذّته العتبة العباسيّة المقدسة، وشمل نصب وحدة ماء مجمّعة سعة (240) م3/بالساعة، ومدّ أنبوب (دكتايل) قطر (800)ملم لمسافة (8) كم على طريق النجف-كربلاء، تحت إشراف مديريّة ماء كربلاء.

وبيّن أيضاً: إنّ الطول الكلي للأنبوب (21)كم وبعدد (3000) أنبوب طول الواحد (6) أمتار، دُفنت تحت الأرض بعمق (2.50)متر، وتمّ الحصول عليها من مديرية ماء كربلاء، ونفّذ من قبل كوادرنا تحت إشراف المديريّة المذكورة، بالإضافة إلى مدّ أنبوب فرعي قطر(250)ملم، بطول (11) كم وعمق (1.20)متر لبعض المناطق.

 

 

 

إعداد: حسين علي المحمداوي

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

 

التالي السابق