قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تتوالى المفاجآت في انعقاد مهرجان ربيع الشهادة من كلّ سنة، من قبل الضيوف والمدعوّين لحضوره، ففي هذه السنة قدّم المواطن الإيراني هديّة من نوع خاص.

فقد أهدى السيد (علي أصغر موسويان) القادم من الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى العتبة الحسينية المقدسة مصحفاً على شكل (سفينة النجاة) ذهبي اللون صمم وانشأ على اطار خشبي بهيئة سفينة طولها 3 امتار وبارتفاع حوالي متراً واحداً وتتكون من الذهب والبرونز والخشب".

وفي تصريح خصّ به موقع النشاطات العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة قال السيد موسويان: "حرصتُ على استخدام خطّ النسخ لكتابة المصحف الشريف، وتمّ نقشه بإبرة فولاذية، ويزن حوالي 7 كغم، وهو العمل الثالث والعشرين من الأعمال الفنية التي أنجزت، وقد استلهمتُ هذا العمل من هذا الحديث النبويّ المعروف "إنّ الحسين مصباح الهدى وسفينة النجاة" ولله الحمد وأنفاس سيد الشهداء، لقد قُيّم هذا العمل من قبل الخبراء والمختصّين وعدّوه عملاً فريداً من نوعه".

وأضاف السيد موسويان: "لقد استغرق أمر إنشائه في جميع مراحله من حيث التصميم والصنع والكتابة والنقش والنصب والتشكيل لمدّة سنة كاملة، واستغرق صنع هذا المصحف 3000 ساعة، وقُدّر من جانب الخبراء والإخصّائيين بملياري دينار عراقي".

يُذكر أنّ السيد (علي أصغر موسويان) هو أحد ضيوف مهرجان ربيع الشهادة العالمي السنويّ بنسخته الرابعة عشر، والمنظّم من قبل الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية".

 

إعداد: محمد المسعودي

 تصوير: محمد الخفاجي

تحرير: عبدالرّحمن اللّامي

 

التالي السابق