قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

نظم المركز القرآني النسوي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ورشة عمل إعلامية لكوادره القرآنية، وذلك في مقرّ الدار بمدينة كربلاء المقدسة.

وقالت مسؤولة المركز القرآني النسوي الأستاذة (أمل المطوري)  في هذا الصدد: "إنّ الإعلامية (صفاء الواسطي) من جمهورية سوريا والتي تعمل  مراسلة في قناة كربلاء الفضائية وقناة القرآن الكريم فرع سوريا قامت بشرح وافٍ لإدارة الورشة التطويرية التي تهدف لزيادة الكفاءات الصحفية بين الكوادر النسوية، والارتقاء بالجانب الإعلامي النسوي".

وأضافت المطوري: "وقد تضمّنت الورشة التي شارك فيها (11) منتسبة من كوادر دار القرآن الكريم في محافظات بابل وكربلاء والبصرة دروساً في فنّ الإلقاء ولغة الجسد للإعلامية (صفاء الواسطي) وبعض القصص في التنمية البشرية".

وبيّنت المطوري: "نؤكّد على ضرورة تطوير الجانب الإعلامي للمرأة، خصوصاً في هذا الوقت ونحن بحاجة الى كوادر نسوية متخصّصة في هذا المجال، باعتبار الصحافة لها الدور الأكبر في التأثير على المجتمع، لذا ارتأينا أن نقيم عدّة ورشات عمل إعلامية تخصّ الكوادر النسوية داخل العتبة الحسينية المقدسة".

يُذكر أنّ دار القرآن الكريم سبق وأقامت برنامجاً تطويرياً في  محاور التحرير الخبري والتصميم والتصوير الفوتوغرافي للكوادر الإعلامية في المؤسسات القرآنية على مستوى العراق.

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

المراسل: محمـد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق