قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

زار وفد شعبة المدارس الدينية مدرسة الحوراء زينب عليها السلام في قضاء القاسم من محافظة بابل للمشاركة في احتفاليّة التخرّج لمجموعة جديدة من طالبات المدرسة.

وكان الوفد الزائر برئاسة الشيخ (علي القرعاوي) مسؤول شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينيّة المقدّسة ويرافقه عدد من معاونيه قد حضروا احتفال تخرج مجموعة جديدة من طالبات مدرسة الحوراء زينب عليها السلام للدراسات الحوزوية، وقد بلغ عددهنّ أكثر من (150) طالبة.

وألقى رئيس الوفد الشيخ القرعاوي كلمة بالمناسبة، أثنى فيها على الجهود المبذولة والمتابعة المستمرة من قبل مسؤول المدرسة والكادر التدريسي فيها، وأبلغهم تحيات المتولي الشرعي والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، ودعا الى تكثيف الجهود لتخريج مجاميع أخرى من الطالبات، ليكنّ نواة للمرأة المتعلمة، والمبلغة في كلّ أرجاء المحافظة.

وأكّد الشيخ القرعاوي في كلمته على دعم العتبة الحسينية المقدسة الدائم لكلّ المدارس الدينيّة المنتشرة في محافظات العراق وخارجه، وبعد انتهاء كلمته وزّع الشهادات التقديريّة على المتميزات من الطالبات، والمتميّزات من الأستاذات.

ومن جانبه عبّر الشيخ (محمد القاسمي) المشرف على المدرسة في كلمة له عن شكره العميق لما تبذله العتبة الحسينية المقدسة من إمكانيّات كبيرة ماديّاً وثقافيّاً تدعم فيها المدرسة بكلّ المجالات، مرحّباً بالوفد المتمثّل بالشيخ القرعاوي ومرافقيه.

ومن ناحية أخرى ألقت مديرة المدرسة كلمة أشادت فيها بدور العتبة الحسينية المقدّسة في الدعم الكبير الذي تقدّمه للمدرسة، ماديّاً ومعنويّاً، والتمست من الشيخ القرعاوي رئيس الوفد أن يدرس موضوع إنشاء مكتبة ثقافيّة في قضاء القاسم عليه السلام، للحاجة الماسة للطالبات في الرجوع الى مصادرها ومراجعها، لنهل العلم والمعرفة، ولجميع الأهالي في محافظة بابل.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة تُعنى برعاية وتوجيه عشرات المدارس الدينية المنتشرة في داخل العراق وخارجه، وتحرص على تقديم الخدمات والدعم اللازم لطلبتها، كما تقوم بمتابعة نشاطات هذه المدارس الثقافية والتوجيهية والتوعوية.

 

 

تحرير: حسين الحسيني

تصوير: عبدالله الشيباوي

متابعة: عبدالرحمن اللامي

 

التالي السابق