قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

زار وفد يمثل شرطة نفط الوسط متحف الإمام الحسين عليه السلام التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة للاطلاع على تحفه ومقتنياته العريقة.

وقد تجول الوفد في أروقة المتحف مندهشين لاطّلاعهم على النفائس والقطع الأثرية التي يحتويها، مستمعين لشرح أحد المرشدين القائمين على التعريف بمكوناته ومقتنياته ذات الأهمية التاريخية لحقبٍ زمنية متعدّدة، والتي تحكي فترات زمنية مختلفة.

وعن هذه الزيارة وطبيعتها حدّثنا مسؤول الوفد العميد (ابراهيم علي جلال) قائلاً: "أتمنى لهذا المتحف الاستمرار بالرقيّ والتطوّر، وإنّي أقدّم اعتزازي وشكري لمدير المتحف والعاملين فيه".

وأضاف قائلاً: "لنا الشرف أن نزور العتبة الحسينية المقدسة والمتحف الخاص بها، ونبارك للقائمين على هذا الصرح الثقافي الرائع، ومقدّرين جهودهم في إبراز هذا الوجه الثقافي، ونسأل الله العزيز القدير أن يوفق القائمين عليه".

مؤكّداً بقوله: "إنّ ما وجدناه في المتحف جميل للغاية، فالمقتنيات والآثار الموجودة تتميّز بكونها ذات خصوصية، فبالإضافة الى أهميتها الذاتية فإن وجودها في العتبة الحسينية المقدسة يُضفي عليها أهمية أخرى".

وتشهد العتبة الحسينية المقدسة بين الحين والآخر قدوم العديد من الوفود الإسلامية والعربية والأجنبية للتشرف بزيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام وزيارة الملاحق للعتبتين كالمتاحف والمستشفيات والحواضر العلمية وغيرها. 

 

المراسل: محمـد المسعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق