قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تعظيماً وتخليداً لذكرى فاجعة الطفّ ومـدرسة التضحية والبطولة والفداء التي نــال فيها الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته والثلّة من أصحابه الشــهادة، تستعدّ العتبة الحسينية المقدسة والمتمثلة بقسم النشاطات العامة لإحياء هذه الفــاجعــة الأليمة على قلوب محبّي واتباع أهل البيت عليهم السلام في إحدى مناطق مدينة السليمانية الواقعة بكردستان العراق.

وقال مسؤول وفد العتبة الحسينية المقدسة السيد (علي ماميثة) في هذا الصدد: "إنّ العتبة الحسينية المقدسة تستعدّ لإقامة مجالس عزائية بالتعاون مع مؤسسة الفكر الحضارية في إقليم كردستان في ليلة العاشر من محرم الحرام إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه عليهم السلام في قضاء (برزنجية) في مدينة السليمانية، وذلك استذكاراً لواقعة الطفّ الأليمة، حيث كان معسكر الإمام الحسين (عليه السّلام) ومخيمات أهله تلهج بذكر الله آناء الليل وأطراف النهار، إلى أن انتهت الواقعة واستشهد مَن استشهد وسُبي من سبي".

وأضاف ماميثة: "واستمراراً لتلك الأجواء الحسينية تواصل العتبة الحسينية المقدسة بإقامة المجالس العزائية في كلّ ليالي عاشوراء على مدى الأعوام الماضية سواء كان في داخل العراق وخارجة".

وبيّن ماميثة: "إنّ المجالس الحسينية التي ينظّمها قسم النشاطات العامة التابع للعتبة الحسينية المقدسة هي جزء من النشاطات الخاصة بشهر محرم الحرام، يُشارك في هذه المجالس العزائية خطيب وقارئ حسيني من إقليم كردستان العراق في إحياء تلك الليلة".

وفي السياق ذاته عبّر الدكتور (احمد البرزنجي) مسؤول مؤسسة الفكر الحضاري قائلاً: "تلتزم مؤسسة الفكر الحضاري بإحياء هذه الذكرى ومواصلتها بالسير على ذات النهج في إقامة المراسيم الحسينية، استذكاراً لدم الحسين الطهور، ذلك الدم الذي فتح أخدوداً عميقاً وجرحاً غائراً في تاريخ الأمة الإسلامي".

كما تميزت الاستعدادات في مدينة السليمانية بتنوعها وفق الخدمات المعدّة تقديمها للمواطنين، منها تقديم الطعام والشراب، وغيرها من متطلبات مراسيم هذا الشهر الحرام.

 

إعداد وتصوير: محمد المسعودي

تحرير: عبـــــــــدالرحمن اللامي

التالي السابق