قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

نظمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة  المسيرة  القرآنية  السنوية للعام الحادي عشر على التوالي، الخاصة بموكبها الحسيني، وبمشاركة أكثر من ٣٥٠ حافظ من ثلاث محافظات عراقية.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني الأستاذ (صفاء السيلاوي) في هذا الصدد: "اعتادت دار القرآن الكريم وللعام الحادي عشر على التوالي إحياء ذكرى حلول الأحزان والآلام في شهر  محرم الحرام بتنظيم المسيرة القرآنية الحسينية، حيث شارك في الموكب الحسيني للدار في هذا العام أكثر  من ٣٥٠ حافظاً من  طلبة مشروع الألف حافظ للقرآن الكريم، ومن محافظات كربلاء وبابل وذي قار، بالإضافة للكوادر التعليمية  للدورات القرآنية في المشروع".

وأضاف السيلاوي: "تهدف هذه المسيرة الى تجسيد  الحديث الشريف إنّي تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي، والى ارتباط الأشبال من حفظة القرآن بالعقيدة الراسخة لدى أتباعه، متمثلة باستذكار ما قدّمه الإمام الحسين (عليه السلام) حيث أنّ الامام الحسين والقرآن صنوان لا يفترقان".

من جانبه أشار مسؤول اللجنة المنظِّمة للموكب الأستاذ (احمد الشامي) الى تفاصيل مسيرة الحفّاظ قائلاً: "تضمنت المسيرة العزائية هتافات حسينية صدحت بها حناجر الرواديد والمنشدين من طلبة الدار وحفّاظ كتاب الله، والتي جالت بها انطلاقاً من حرم أبي الفضل العباس (عليه السلام) ومروراً بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين، فيما كان ختام المسيرة بإقامة مجلس عزاء حسيني احتضنه صحن سيدي ومولاي أبي عبدالله الحسين عليه السلام".

يُذكر أنّ موكب حفاظ القرآن الكريم انطلق مع تأسيس دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة قبل ١١ عام، ومن جملة فعالياته تنظيم المجالس والمسيرات الحسينية خلال شهري محرم وصفر.

 

تصوير: احمــــــــــد كريم

إعداد: محمد علي الشيباني

متابعة: عبدالرحمن اللامي  

 

التالي السابق