قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

نظّم قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة ورشة (بناء القدرات الإدارية) لعدد من منتسبي العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، وذلك في إحدى قاعات مجمع سيد الشهداء الخدمي بكربلاء المقدسة.

وقال مدرب  الدورة الأستاذ (احمد شمس الدين) في هذا الصدد: "إنّ الدورة تهدف الى إكساب المشاركين المفاهيم الحديثة في القيادة الإدارية، والتعرّف على طبيعة العملية الإدارية ومكوناتها، وموقع القيادة فيها، وتزويد المشاركين بالاتجاهات الحديثة للقيادة.

وأضاف الأستاذ (احمد شمس الدين): "إنّ الورشة استمرت ثلاثة ساعات متتالية، تعرّف فيها المشاركون على أبرز وظائف الإدارة، وصفات الإداري الناجح، كما وأوضحنا  للمتدربين نظرية (تايلور) وهرم (ماسلو) وكيفية تطبيقها في مواقع العمل المختلفة".

وتابع الأستاذ (احمد شمس الدين): "كما تطرّقنا الى تعريف القيادة وأهميتها وواجباتها، فضلاً عن مزايا العمل الجماعي، وإدارة الوقت بطريقة مفيدة، وشرحنا لهم الصفات القيادية التي يجب أن يتحلّى بها كلّ منتسب في العتبتيْن المقدّستيْن الحسينيّة والعبّاسيّة.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس عام 2011م, وهو يُعنى بالدرجة الأساس بتأهيل وتمكين الطاقات والمهارات البشرية للعاملين في العتبات المقدسة من كلا الجنسيْن، وتقديم خدمات التدريب والتأهيل لعدد من مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية، من خلال إقامة البرامج التطويرية كالدورات التدريبية، تخصّصية كانت أو عامة، والنشاطات الفكرية والإنسانية البنّاءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

 

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق