قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

نظّم مركز الإرشاد الأسري التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في النجف الأشرف إحدى فعاليات دورة (كيف أدير حياتي) للفتيان، وفي اليوم الرابع لانطلاقها على أرض مجمع الشراع الترفيهي، وتحديداً في نادي (عبقرينو) للتعليم والترفيه.

إذ قدّم مدرب التنمية البشرية الأستاذ (عدنان الجنابي) مختلف المسابقات والفعاليات التطبيقية حول (فنّ القيادة والمبادرة) و(الفهم المتبادل) مرفقة بالألعاب التحفيزية التي تعمل على تنمية مواهب ومهارات المشاركين في الدورة.

مدرب التنمية البشرية الأستاذ (عدنان الجنابي) بيّن قائلاً: "لأجل تعديل السلوكيات السلبية لدى الفتية والمراهقين، ولتعزيز السلوكيات الإيجابية، وتفجير طاقاتهم، وللوصول إلى تحقيق أهداف المؤسسات الشبابية، وتأهيلهم في الساحة الاجتماعيّة، ليكونوا قيادات في العمل الشبابي، وينهضوا في ظلّ الظروف والأحداث الراهنة في أداء واجباتهم الوطنيّة والأخلاقيّة.

وأضاف الأستاذ (عدنان الجنابي): "وفي نفس الوقت نقدّم كلّ الشكر والامتنان لإدارة مجمع الشراع الترفيهي ولنادي (عبقرينو) للتعليم والترفيه على تعاونهم الجاد والمثمر معنا، ولكلّ مَن ساهم في نجاح هذا البرنامج، خدمة لمدينة المولى أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب (عليهم السلام).

وفي ختام الفعاليات تمّ توزيع مختلف الجوائز الرمزية على الفِرق الفائزة في المسابقات.

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

تحرير: غفران رحــــــــيم

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

 

التالي السابق