قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تزامناً مع أيام شهر محرم الحرام، أقامت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة (فرع جمهورية مالي) ندوة قرآنية علميّة تحت عنوان: (عاشوراء والقرآن الكريم)  بحضور شخصيات دينية وأكاديمية، وذلك في مقرّ الدار في العاصمة باماكو.

وقال مسؤول فرع الدار في مالي الشيخ (داود جكتي): "يواصل فرع الدار في جمهورية مالي غرب القارة الأفريقية أنشطته القرآنية في العاصمة (باماكو) حيث أقام الفرع ندوة قرآنية علمية بعنوان: (عاشوراء والقرآن الكريم) خلال شهر محرم الحرام، وبمشاركة وحضور  أكثر من ٥٠ شخصية دينية وأكاديمية من مختلف الطوائف الإسلامية، فضلاً عن طلبة الجامعات ومن كلا الجنسيْن".

وأضاف الشيخ (داود جكتي): "جرى خلال الندوة التي شهدت  مشاركة رئيس العلماء بالمجلس الأعلى الإسلامي البروفسور الشيخ (يعقوب دوكوري) مناقشة عدّة مواضيع أبرزها مقامات أهل البيت (عليهم السلام) في القرآن الكريم وكيف يأمرنا القرآن الكريم بأخذ  دروس الإباء  والشموخ والتضحية من أهل بيت النبي (عليهم السلام) عامة والإمام الحسين (عليه السلام) خاصة".

وأشار الشيخ (داود جكتي):  "ولقد شهد ختام الندوة تكريم الباحثين والحاضرين، وتوزيع هدايا تبرّكية من حرم الإمام الحسين (عليه السلام).

 

 

إعداد: محمد علي الشيباني

متابعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق