قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اقام (المنتدى الثقافي) التابع لقسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية وبالتعاون مع قسم ادارة الازمات في مركز الدراسات الاستراتيجية لجامعة كربلاء الذي استضاف بموقعه حلقة نقاشية بعنوان (تعنيف الاطفال بين الشريعة والقانون) قدمها أربعة باحثين كل باحث تناول محور بورقة بحثية مع مداخلات الحضور الأكاديمي المتنوع تناولت اهم المشاكل والأسباب التي تؤدي إلى تعنيف الأطفال ومناقشتها علميا ووضع الطرق والآليات والحلول لها والحد منها ثم رفع التوصيات المتعلقة بهذا الشأن ليتم الموافقة عليها وبعد ذلك يتم طباعة الورقات البحثية على شكل بروشور ويعتمد ويوزع. .
وقد شارك في الحلقة النقاشية العديد من المراكز والمنظمات منها مركز الإرشاد الأسري ومعهد العائلة المسلمة التابعين للعتبة الحسينية المقدسة والمفوضية العليا لحقوق الانسان وأيضا دار وارث الإيواء بالإضافة الى هيئة رعاية الطفولة وكلية القانون ومركز الدراسات الاستراتيجية.
تم مناقشة عدة محاور في هذه الحلقة النقاشية كالمحور الديني والقانوني إضافة الى المحور الاجتماعي ومحور المنظمات الدولية لما لها من علاقة وأدوار مهمة في ظاهرة تعنيف الأطفال.
يذكر ان العتبة الحسينية تولي اهتمام كبير بالمواضيع الخاصة بالأسرة والمجتمع وخاصة المتعلقة بالأطفال منها لما لهذه الشريحة من أهمية في بناء وتأسيس المجتمع السليم.

اعداد الأعلامي: مهدي السعدي

التالي السابق