قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أطلقت كشافة الإمام الحسين عليه السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مبادرة دليل الزائر التي تتضمّن رفد الزائر بالمعلومات  عن عناوين المناطق السكنية في محافظة كربلاء المقدسة والمقامات والأماكن المقدسة الأخرى التي يريد الزائر قصدها في زيارة أربعينية سيد الشهداء عليه السلام.

وقال الأستاذ (كرار زيارة) مسؤول جمعية كشافة الإمام الحسين عليه السلام في هذا الصدد: "بادرت كشافة الإمام الحسين عليه السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بإطلاق مبادرة دليل الزائر والتي تستمر حتى انتهاء الزيارة الأربعينية".

وأضاف زيارة: "إنّ حملة مبادرة دليل الزائر تتضمن إدلاء معلومات، وإعطاء عناوين المقامات والأماكن المقدسة الأخرى والمناطق السكنية والفنادق والكراجات الرئيسية في محافظة كربلاء المقدسة لزائري الإمام الحسين عليه السلام، من أجل تسهيل وصول الزائر الى مقصده".

وأوضح زيارة: "انطلقت الحملة بعد أن رأينا الكثير من الزائرين القادمين من داخل العراق وخارجه لزيارة الإمام الحسين عليه السلام يسألون  عن أماكن ومناطق معينة في المدينة، من أجل الوصول إليها لذا انطلقت الحملة لتسهيل وصول الزائر لمقصده من خلال سجلّ (دليل الزائر) المعدّ من قبل جمعية كشافة الوارث، علماً أنّ كادرنا منتشر في مركز مدينة كربلاء عند أبواب الصحن الحسيني الشريف، والعمل مستمرّ لمدّة أربع وعشرين ساعة".

 

المصوّر: محمــــد الخفـاجي

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق