قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

استضافت إذاعة الكفيل التابعة للأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة صباح هذا اليوم الاستشارية التربوية في مركز الإرشاد الأسري الأستاذة (توحيد عبد الحسين) في برنامج «قلم وممحاة» لحلقة حوارية خاصة حول «استعداد الأبناء للعام الدراسي الجديد» من تقديم وإعداد الإعلامية (سوسن عبدالله).

هذا وقد تناولت الحلقة عدّة جوانب، ومنها: الجانب الأسري في دعم الطلبة، وكفاءة الكادر التعليمي في المدرسة، ودورهم في استعداد الأبناء للعام الدراس، وإنّ كثيراً من الأبناء يجدون صعوبة في التأقلم مع متطلبات الأجواء الدراسيّة في الأيام الأولى، وخصوصاً إذا كان الطالب يدخل توّاً الى مرة المدرسة.

وتتساءل الأستاذة (توحيد عبد الحسين): كيف يتصرف الأهل في مثل هذه الحالات؟ وهل هناك طرق تساعدهم على تجاوز هذه المشكلة؟ وغير ذلك من الأسئلة المهمّة التي أجابت عنها الاستشارية (توحيد عبد الحسين) في حلقة البرنامج، فضلاً عن تلقّي العديد من الاتصالات والمداخلات الهاتفية أثناء الحلقة ومناقشتها على الهواء مباشرة.

وفي ختام البرنامج أكّدت الاستشارية (توحيد عبد الحسين) على دور الأسرة المهمّ في تهيئة الطفل للاستعداد إلى المدرسة، من خلال الحوار مع الطفل عن إيجابيات المدرسة، فضلاً عن تحليهم بالصبر في حال عدم تأقلم الطفل، ولا ننسى دور المدرسة والتعليم في مساعدة الطفل من خلال التشجيع والتحفيز والتواصل المستمر مع الأهل.

وتجدر الإشارة الى أنّ من أولوّيات عمل مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة وجميع فروعه هو إقامة الدورات والندوات والفعاليات الميدانية الأخرى، التي تُقام طيلة أيام السنة، لتأهيل وتدريب النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوزّع هذه النشاطات بشكل مخطّط ومبرمج سلفاً على أغلب أحياء وأقضية المحافظات العراقيّة.

 

تحرير: غفران رحيــــــــم

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

 

التالي السابق