قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام


انطلق كادر شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة بمسيرة تضامنية حاشدة مع التظاهرات السلمية، لدعم المتظاهرين، وذلك في ساحة الأحرار (فلكة التربية) في كربلاء المقدسة، وهي تحمل لافتات تأييد للمطالب التي ينادي بها المحتجّون في عموم البلاد، ومنها محافظة كربلاء المقدسة.
المسيرة التي انطلقت من العتبة الحسينية المقدسة اشترك فيها عدد كبير من منتسبي شعبة التبليغ والتعليم الديني، وقد اتّجهت نحو منطقة التظاهرات في ساحة الأحرار (فلكة التربية) في وسط مدينة كربلاء المقدسة، حيث صدحت حناجر المتظاهرين الحاملين للأعلام العراقية واللافتات المطالبة بالحقوق بالهتافات والأهازيج الوطنية، التي تغنّت بحبّ العراق وشجاعة أبنائه الغيارى.
واختتمت المسيرة الحاشدة عند مبنى الحكومة المحلية لمحافظة كربلاء المقدسة، بعد وقوفها عند مدخلها وقفة احتجاجية، طالبت من خلالها بضرورة تحقيق مطالب الشعب العراقي الغاضب.
وكانت التظاهرات السلمية في محافظة كربلاء المقدسة قد صُنّفت بأنّها الأفضل من حيث التنظيم والترتيب بين باقي المحافظات العراقية.
والجدير بالذكر أنّ العتبة  الحسينية المقدسة ومنذ أيام قد أطلقت حملة دعم تُسهم في رفد المتظاهرين الذين يتخذون من ساحة الأحرار (فلكة التربية) في محافظة كربلاء المقدسة مقراً لهم بوجبات الغذاء والمياه وغيرها.
وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين الأديان والمذاهب.

المراسل: محمـد المسـعودي
المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق