قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة المسابقة القرآنية السنوية بنسختها الثانية لحفظ سورة الفجر وتفسيرها، من خلال تنظيم حفل حضره عدد واسع من المشاركين، وعلى قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني المطهّر.

وقال مسؤول مركز التعليم القرآني الأستاذ (علي عبود الطائي) في هذا الصدد: "أُسدل الستار على المسابقة القرآنية السنوية لحفظ (سورة الفجر)وتفسيرها بنسختها الثانية، والتي تهدف الى تعريف الناس بمضامين هذه السورة المباركة، التي ورد في ذكرها في الأحاديث الشريفة، وأنّها تخصّ الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف الطائي: "إنّ المسابقة شهدت تنافساً كبيراً بين المشاركين، نظراً لتقارب مستويات المشاركين في المرحلة النهائية، وقد حصل 11 متسابقاً على درجة كاملة، وتمّ فرز مراكزهم عن طريق القرعة".

وبيّن الطائي: "وقد أسفرت نتائج المسابقة القرآنية السنوية لحفظ (سورة الفجر)وتفسيرها عن فوز خمسة متسابقين من الرجال، وخمسة من النساء، وقد تمّ تكريم الفائزين بجوائز قيمة وشهادات تقديرية تثميناً للجهود المبذولة في إنجاح هذه النسخة  من المسابقة، وقد أشرف على التحكيم بين المتسابقين لجنة متخصّصة بذلك".

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

المراسل: محمـد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي   

التالي السابق