قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام


تستعد شعبة المهرجانات والمؤتمرات التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة لإقامة حفلا بهيجا بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وحفيده الإمام الصادق عليه السلام في الصحن الحسيني الشريف.
وسيقام الحفل يوم الخميس 17 ربيع الأول على قاعة خاتم الانبياء في تمام الساعة الثالثة عصراً.
وقال فيصل غازي مسؤول الوحدة الفنية في الشعبة في حديث خاص: " إن الحفل سيشهد كلمة الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة يلقيها السيد جعفر الموسوي الامين العامة للعتبة الحسينية المقدسة وكلمة رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية يتفضل بإلقائها الحاج رياض نعمة السلمان.
وأضاف: "سيكون هناك تنوع في فقرات الحفل ومنها فقرة الشعر والانشاد سيشارك فيها نخبة من الشعراء والأدباء الى جانب تكريم رواديد أطراف كربلاء وهيأة المواكب الحسينية التي اشتركت في احياء الايام العشرة الاولى.
مبينا الى ان التكريم هو عبارة عن صورة مطبوعة ومؤطرة للرادود داخل الصحن الحسيني الشريف وهو مرتقي للمنبر الحسيني بالإضافة الى تكريم الموكب او الهيأة بدرع من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مع شهادة شكر وتقدير وراية الامام الحسين عليه السلام.
وأشار غازي الى ان الحفل سيتضمن ايضا تكريما لمؤذن العتبة الحسينية الحاج مصطفى الصراف لخدمته المتواصلة لكربلاء على صعيد خدمة الامام الحسين (عليه السلام) وعلى صعيد خدمة القران الكريم.
والجدير بالذكر ان هذا التكريم لم يكن الاول ولن يكون الاخير فشعبة المهرجانات والمؤتمرات حريصة على تكريم كافة مواكب وهيأت كربلاء على هامش المناسبات الدينية القادمة.


تحرير: محمد المسعودي
تصوير: محمد الخفاجي

التالي السابق