قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

باشرت كوادر قسم شؤون خدمات المدينة القديمة التابع للعتبة الحسنية المقدسة في تأهيل جميع الطرق والأسواق القديمة المؤدية الى مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) وبرفع التجاوزات وتوسيع الأسواق وتنظيم المحلات التجارية بشكل حضاري يليق بها مع الحفاظ على تراث المدينة القديم.

وقال الأستاذ (نافع الخفاجي) معاون مسؤول قسم ما بين الحرمين الشريفين في حديث خصّ به موقع النشاطات العامة: "بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) تمّت المباشرة بتأهيل وتنظيم الأسواق القديمة".

وأضاف الخفاجي: "أنه باشرت كوادرنا بالعمل في رفع التجاوزات وتوسعة أحد الأسواق  التابعة لشارع السدرة، وكذلك عملنا على إعادة تأهيل هذا السوق بسبب تضرره وقدمه، وعشوائيات التسليك لكيبلات الطاقة الكهربائية، وتجمّع النفايات في زواياه".

وبين الخفاجي قائلاً: "إنّ كوادرنا قامت بتنظيم الأسلاك الكهربائية والإنارة، من أجل الارتقاء في جمالية شوارع المدينة، كما هو معروف أنّ كربلاء تستقبل سنويّاً الملايين من زائري الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام) وأكثر ما يواجهنا من متاعب هو في عشوائية الأسلاك الكهربائية، لذا فقد بدأنا في إزالة الأسلاك من السوق، وتزيينه بالإنارة من النوع الفاخر، الذي لا يؤثّر على تقادم الزمن بوجودها داخل الشارع، ولا تتأثّر بمتغيّرات الظروف الجويّة المتقلّبة في العراق، بالإضافة الى عمل منظومات للمياه والمجاري، بالإضافة الى نصب أربعة منظومات للدفاع المدني، تحسّباً لأيّ طارئ يحدث لا سمح الله".

مضيفاً أنّ العتبة الحسينية المقدسة تبنّت جميع تكاليف العمل والآليات والأسلاك والصيانة والمواد الإنشائية وغيرها.

ويُذكر أنّ قسم ما بين الحرمين قام بإعادة وتأهيل الكثير من الشوارع والأسواق خلال الفترة الماضية، ومنها سوق الحفّافين وسوق العرب وسوق شارع الإمام علي (عليه السلام) وغيره.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق