قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تستعدّ لإطلاق مسابقة (اقرأ باسم ربك المعرفيّة) السنوية الكبرى للقراءة في عموم العراق وبشكل إلكتروني.

وقال  مسؤول إعلام أكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية السيد  (علي الهاشمي) في هذه الشأن: "إنّ مسابقة (اقرأ باسم ربك المعرفيّة) ستُقام في النصف من شهر كانون الأول الحالي وبشكل الكتروني، حيث ستكون على ثلاث محاور وهي محور الفكر الإسلامي، ومحور التنمية البشرية وبناء الإنسان، ومحور السياسة والاقتصاد".

وأضاف الهاشمي: "إنّ المسابقة السنوية التي تعدّها وتنظّمها أكاديميّة الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية هي من أجل نشر المعرفة وإشاعة ثقافة القراءة والتشجيع عليها، وستُقام بموسمها الثالث على التوالي".

منوّهاً الى أنّ المشاركة في المسابقة مُتاحة لكلّ الراغبين بذلك، سواء من داخل العراق وخارجه، على أن لا يقلّ عمر المشارك عن 15 سنة، ولكلا الجنسيْن.

وبيّن الهاشمي: "إنّ جوائز المسابقة تتنوع بين الدرع الذهبي (عيار ٢٤) والمداليات الفضّيّة، إضافة إلى دروع التميّز للفائزين، مع المبالغ الماليّة للفائزين الأوائل".

معرباً عن سعادته باهتمام متابعي الأكاديمية للمسابقة والتحضير لها، من خلال القراءة والاستعداد الكامل للاختبار.

وتجدر الإشارة الى أنّ أكاديميّة الوارث للتنمية البشريّة والدراسات الاستراتيجيّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة هي منشأة علمية تُعنى بتقديم خدمات التدريب وتقديم الاستشارات والدراسات الاستراتيجية في مجال التنمية البشرية للأفراد والمؤسسات، وقياس وتحديد اتجاهات الرأي العام العراقي، وإقامة الدورات في مجالات متعدّدة لكلا الجنسيْن، من خلال اعتماد أحدث الطرق والنظريات المعرفية التي لا تتعارض مع المنهج الاسلامي وفقاً لمعايير جودة مبتكرة ومتميزة، لتمكين الأفراد والمنظمات من المعرفة وبناء القدرات، لصناعة مستقبل أفضل وأكثر سعادة للإنسانية.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق