قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أصدرت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الطبعة الأولى من موسوعة خاصة بأهمّ الانجازات والمشاريع التي قامت بها الدار، وهو بعنوان: (إصدارات دار القرآن الكريم) والذي يتضمّن أهمّ ما قدّمته وتقدّمه الدار في المجال القرآني منذ تأسيسها في سنة  2008م وحتى الآن.

أعلن ذلك مسؤول مركز الإعلام القرآني في الدار الأستاذ (صفاء السيلاوي) مبيّناً أنّ هذا الكتاب يمثّل استعراضاً لما أنجزته دار القرآن الكريم من إصدارات ضمن الرؤية العلمية التي واكبت المشاريع القرآنية، والتي بلغ عددها (75) عنواناً يشمل مختلف الأقسام والفئات من تحقيق المخطوطات القرآنية والكتب التخصّصية، وإعداد المناهج الدراسية، وطباعة الرسائل الجامعية، فضلاً عن المجلات العلمية والنشرات الدوريّة.

وأوضح  السيلاوي: "إنّ دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تهدف من خلال إصدارها هذا الكتاب الى نشر تلك الكتب في أوساط أهل العلم، والتعريف بها لدى الباحثين، بُغية الإفادة منها بأكمل صورة، فضلاً عن المساهمة في تذليل العقبات للوصول إلى المعلومة القرآنية".

هذا وتستمرّ دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في متابعة مشاريعها داخل وخارج العراق لتفعيل الحركة القرآنية في العالم، وهذا ما شهد به القرآنيّون والمتخصّصون من أصحاب المشاريع القرآنية عند زيارتهم للدار، والاطلاع على حجم المشاريع والمنجزات التي تصبو الدار إلى تطويرها بشكل مستمر.

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق