قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقامت وحدة شؤون المبلغات التابعة لشعبة التبليغ الديني النسوي في قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينيّة المقدّسة امتحاناً مركزيّاً لجميع مبلغات الشعبة في كتاب (منهاج الصالحين) وهو الرسالة العمليّة للمرجع الأعلى السيد السيستاني.

وقد شمل الامتحان المبلّغات من محافظة كربلاء، وبغداد، والنجف، والكوت، وذي قار، والبصرة، ونينوى، وبلغ عدد المشتركات في الامتحان (200) مبلغة ومنتسبة، وأُقيم الاختبار في سرداب باب الكرامة ضمن الحائر المطهّر في الصحن الحسينيّ الشريف.

ويهدف هذا الاختبار إلى تطوير المستوى العلمي للمبلغة، والنهوض بها لأداء المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها في تعليم وتثقيف المجتمع النسوي في المسائل الدينية خصوصاً الابتلائيّة.

وزار الشيخ (علي المطيري) مسؤول التبليغ الديني النسوي شعبة قاعة الامتحان، وبدأ حديثه بتقديم شكره للمبلغات على حضورهنّ، خصوصاً الأخوات من المحافظات الأخرى، وأبدى بعض الملاحظات المهمّة حول الأسئلة، وأضاف قائلا: "نرحّب بملاحظات الأخوات حول الأسئلة، وكذلك نرحّب باعتراضهنّ" وبيّن لهنّ آلية الاعتراض، وختم حديثه بشكر جميع من اشترك في الامتحان سواء من المبلّغات أو المنتسبات اللواتي أشرفن على سير الامتحان، ودعا للجميع بالتوفيق والنجاح.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ الديني النسوي من الشعب المفعمة بالنشاطات الكثيرة الموجهة إلى المجتمع النسوي لغرض تثقيفه دينيّاً والارتقاء به في جميع الجوانب الحياتية، كتخريج المبلّغات، وإقامة الجماعات والأمسيات، وتنظيم الدورات والمسابقات، ولها فروع متعدّدة في كربلاء المقدّسة وباقي المحافظات.

 

تصوير وإعداد: حنان عبد الأمير

متابعة: عبـــــــــدالرحمن اللامي

التالي السابق