قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلن قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة المباشرة برفد الأسواق المحلية في مدينة كربلاء والمحافظات المجاورة لها بالأسماك الطازجة.

وقال الخبير الزراعي الأستاذ (عدنان عوز) في هذا الصدد: "بعد عمل استمرّ لعدّة أشهر في بحيرات الأسماك في المزارع التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تمّت المباشرة برفد الأسواق المحلية بالأسماك الطازجة".

وأوضح: "إنّ العتبة الحسينية المقدسة ستعمل على خفض الأسعار خدمة للمستهلك، فضلاً عن تقويض الاستيراد لدعم المنتوج المحلّي".

 مشيرا الى أنّه بلغت الطاقة الإنتاجية لمزارع الأسماك في الأسواق المحليّة أكثر من  (750طن).

وبين الأستاذ (عدنان عوز): "إنّ مزارع العتبة الحسينية المقدسة تنفرد باستيراد الأعلاف الأجنبية عالية البروتين، ومن أصل نباتي، لافتاً الى أنّ هذه الأعلاف ذات فائدة غذائية عالية للأسماك والإنسان، وقد تمّ رفد البحيرات بأصناف جديدة من الأسماك، إلاّ أنّ الصنف الذي سيُطرح في السوق هو نوع (الكارب) والذي يُعدّ من أكثر الأنواع رغبة في الأسواق المحلية".

وأشار الخبير الزراعي الأستاذ (عدنان عوز) الى أن "هذه المشاريع الهدف منها دعم الاقتصاد الوطني، والحفاظ على القيمة الشرائية للأسماك العراقية، والحفاظ على الأسعار، ومنع عملية الاستيراد التي تُرهق الاقتصاد العراقي".

والجدير بالذكر أنّ العتبة الحسينية باشرت بأعمال توسعة أحواض زراعة الأسماك بمساحة إضافيّة مقدارها (500) دونماً، بواقع (10) أحواض، بعد أن كان العدد السابق (4) أحواض فقط، كما ويُعدّ قسم التنمية الزراعية من الأقسام المهمّة التي تبنّت إنشاؤها العتبة الحسينية المقدسة لدعم الاقتصاد العراقي من خلال المنتوجات الزراعية والحيوانية.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق