قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اختتم مركز التدريب والتأهيل التربوي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الدورات التعليمية للدفعة الأولى للكوادر التعليمية والتدريسية في قمّ المقدّسة، بمشاركة 40  متدربة من العاملات في المجال التعليمي.

وتلقّت المتدرّبات دورات متعدّدة من بينها دورة (الأستاذ الذكي smart teacher) التي اشتملت محاورها على بناء الثقة بالنفس وأهميّتها للأستاذ والطالب، وكذلك الاهتمام بلغة جسد الأستاذ، واستراتيجيّات التعليم الحديث وكيفيّة بناء صفّ دراسي متكامل، وقد أشرف على هذه الدورة المدرّب المعتمد الأستاذ (صفاء السيلاوي).

هذا واستمرّ البرنامج التدريبي لمدّة خمسة أيام، بواقع ٢٠ ساعة تدريبية للمجموعة المشاركة، التي أشادت بما تضمّنتها الدورة من معلومات مفيدة من أجل تطوير مستوى ثقافة الكوادر التدريسية في التعامل مع المتلقي، شاكرين جهود دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ولاسيما فرع الدار في إقامة هكذا دورات تطويرية.

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق