قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أنهى قسم تطوير الموارد البشرية التابع للعتبة الحسينية المقدسة دورة المرشد السياحي لمنتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، بهدف تأهيلهم وصقل مهاراتهم في الاتصال والإرشاد السياحي، وذلك على قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي.

وقال مدرّب الدورة الأستاذ (مهدي السعدي) في هذا الصدد: "إنّ الدورة تهدف الى إعداد جيل من المرشدين الذين يمارسون مهنة الإرشاد السياحي بمهنية عالية، وهذه الدورة تضمّنت عدّة محاور، منها: مفاهيم السياحة والسائح، والإرشاد والمرشد السياحي، وأخلاقيات مهنة الإرشاد، وغير ذلك".

وأوضح السعدي الصفات التي المشتركة بين المرشد السياحي ورجل العلاقات، كما بيّن أهمية الكاريزما والمظهر الخارجي في هذا المجال.

وشهد ختام اليوم الأخير تطبيقات ميدانية في خان النخيلة، الذي يُعدّ أحد معالم كربلاء التراثية، والواقع على مسافة (15) كم إلى الجنوب من مركز المدينة، واختُتمت الدورة  بتوزيع شهادات المشاركة على جميع المتدرّبين.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم تطوير الموارد البشرية هو أحد الأقسام التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الذي تأسس عام 2011 ميلاديّة, وهو يُعنى بالدرجة الأساس بتأهيل وتمكين الطاقات والمهارات البشرية للعاملين في العتبات المقدسة من كلا الجنسيْن، وتقديم خدمات التدريب والتأهيل لعدد من مؤسسات الدولة الرسمية وغير الرسمية، من خلال إقامة البرامج التطويرية كالدورات التدريبية، تخصّصية كانت أو عامة، والنشاطات الفكرية والإنسانية البنّاءة والملتقيات والتجمعات الثقافية الهادفة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق