قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقام مركز رعاية الشباب التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة يوم أمس ‏الثلاثاء‏، 16‏ جمادى الثانية‏، 1441هـ الموافق 11 شباط، 2020م ندوة ثقافية تحت عنوان: (ثقافة التشجيع الرياضي ودور الشباب في الحفاظ على الممتلكات العامة) بالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية في جامعة وارث الأنبياء، وعلى قاعة المؤتمرات في الجامعة.

وقال مدير مركز رعاية الشباب الأستاذ (رواد الكركوشي) في هذا الصدد: "استجابة الى توجيهات المرجعية الرشيدة في الحفاظ على الممتلكات العامة، ودعماً منّا كمركز رعاية الشباب الى شريحة الشباب وخصوصاً الرياضي منه، أقمنا هذه الندوة التي حملت عنوان: (ثقافة التشجيع الرياضي ودور الشباب في الحفاظ على الممتلكات العامة وممتلكات الملاعب خاصة) وبما أنّ محافظة كربلاء المقدسة هي من المحافظات الرياضية الكبيرة لامتلاكها (ملعب كربلاء الدولي) فمن خلال هذه الندوة الثقافية نحاول تثقيف الشباب على كيفية التشجيع الرياضي، وعكس صورة رياضية إيجابية عن شباب كربلاء، ونبذ العنف وإيصال رسالة مفادها: (إنّ الرياضة تخلق التآخي والمحبّة)".

هذا وقد أدار الندوة مسؤول الأنشطة الرياضية في مركز رعاية الشباب والمشرف التنظيمي على ملعب كربلاء الدولي الكابتن (علي عباس) الذي أوضح لنا قائلاً: "إشاعة ثقافة التشجيع الرياضي ونبذ العنف والتعصّب وأسبابه ومتعلقاته، كإن يكون من الجمهور أو بسبب الوسائل الإعلامية أو الكيانات الرياضية".

وأضاف الكابتن (علي عباس): "إنّ المتعصب لا يمتلك الروح الرياضية، لعدم قبوله  النقد، وبالتالي يؤدّي هذا السلوك الى قلّة الأصدقاء لديه".

وخُتمت الندوة بعرض بعض الصور، وعرض فيديو توضيحي لحالات الشغب التي تحدث في الملاعب، وكيف يتمّ القضاء عليها، والآليّات التي تحدّ من هذه الظاهرة، وتطبيقها على أرض الواقع، وخصوصاً في ملعب كربلاء الدولي، ليكون المرآة الحقيقية لبقية الملاعب الأخرى.

 

تصوير علي النجـــــــــــار

تحرير: غســـــــان العكابي

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

 

التالي السابق