قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تقطع العتبة الحسينية المقدسة  شوطاً كبيراً في مجال المشاريع الصناعية والاستثمارية، حيث أنجزت العشرات منها بنجاح كبير على كافة الصُعُد، وما يلفت النظر أنّ مشاريعها متنوّعة ومتعدّدة وفي مجالات شتى، وهذا الشيء يدلّ على كفاءة إدارة العتبة الحسينية المقدسة وإخلاص الكوادر العاملة فيها، وإنّ معمل البلوك والمقرنص والثرمستون الذي  أُنشئ بمواصفات عالية من أجل تقديم منتج محلي ينافس المنتج المستورد من ناحية الكفاءة، فضلاً عن تغذيته لمشاريع العتبة الحسينية المقدسة العمرانية.

يقع معمل البلوك والمقرنص والثرمستون في أطراف مدينة كربلاء المقدسة، والذي يُعدّ جزءا من مدينة صناعية تعمل العتبة الحسينية المقدسة على إنشائها.

فيما تواصل الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة بعد أن أنجزت المرحلة الأولى من المشروع والعمل بالمرحلة الثانية من مشروع المدينة الصناعية والتي تشمل عدداً من المصانع الإنتاجية والمعامل الإنشائية.

وقال مدير المعمل المهندس (منتظر محمد حسين) في هذا الصدد: "إنّ المشروع يقع على مساحة 50 ألف متر مربع، وبتنفيذ إحدى الشركات الأجنبيّة، ويحتوي المشروع على عدد من المصانع الإنشائية والإنتاجية، كمعمل البلوك والطابوق والكاشي والـ(بي آر سي) والأبواب الخشبية ومصنع الثلاجات وأجهزة التبريد الذي تمّ تشييده في أطراف المدينة المقدسة".

 وأضاف المهندس (منتظر محمد حسين): "إنّ المشروع سيساهم بتزويد مشاريع العتبة الحسينية المقدسة ورفد السوق المحلية، وإنّ الهدف الأساس من إنشاء مشروع المدينة الصناعية والمعامل هو للحدّ من استيراد المنتجات التي تدخل بالبنى التحتية وسيساهم  في توفير فرص عمل لتشغيل ذوي الاختصاص والخبرات والشباب، فضلاً عن تنشيط دور القطاع الخاص من خلال استثمار مصادر المواد الطبيعية".

مشيراً الى أهمية المشروع الاقتصادية والتنموية للبلاد، حيث ستعيد المدينة الصناعية رونق الصناعات العراقية من جديد.

والجدير بالذكر إنّ العتبة الحسينية المقدسة حرصت بشكل كبير على احتواء العقول العراقية والأيدي العاملة المحلية، وهو هدف سام من أجل الارتقاء بالفرد العراقي الذي لطالما كان محطّ اهتمام العالم أجمع.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق