قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن مواصلة العمل بمشروع مصنع إنتاج الأدوية في محافظة كربلاء بهدف تشجيع الصناعة الوطنية وتشغيل الأيدي العاملة في البلد.

وقال مدير المشروع الدكتور (حيدر البهادلي) في هذا الصدد: "إنّ الأعمال مستمرة في مشروع مصنع الأدوية وبوتيرة متصاعدة وبجهود مكثفة، وِفْقَ المواصفات العالمية الرصينة، وبما يتناسب مع الشروط الصحية والأنظمة العلميّة العالمية" لافتاً الى أنّ المعمل سينتج أكثر من (200) صنف من مختلف العقاقير الطبية.

وتابع البهادلي: "إنّ المشروع شُيّد على أرض مساحتها 20 ألف متر مربع، والواقعة على الطريق الرابط بين مركز محافظة كربلاء (10كم) ومحافظة النجف الأشرف".

وأكّد البهادلي: "إنّ تهيئة المشروع جارية على قدم وساق، ومن المؤمّل أن يرى النور خلال شهر آب من العام الجاري، حيث بلغت نسبة الإنجاز مع بناء الهيكل الخارجي للمشروع 90%، أما التفاصيل التي تخصّ علم المعامل وتكنولوجيا صناعة الدواء التي تشمل تكنولوجيا الكهرباء والأرضيّة والتبريد سيشرع بتنفيذها خلال الفترة المقبلة".

ولفت البهادلي الى أنّ "المشروع يهدف الى خلق قاعدة صناعية طبيّة في محافظة كربلاء المقدسة، تُسهم برفد العراق بالأدوية المحليّة، ومن أجود المناشئ العالمية، لتخفيف العبء المادّي عن المواطنين من خلال تخفيض تكاليف الشراء، بالإضافة الى جعل مدينة كربلاء عاصمة طبيّة للعراق، فضلاً عن تشغيل الأيدي العاملة واستثمار الطاقات الطبية في البلد".

مبيّناً: "أنّ صناعة الأدوية ستكون مضاهية للأدوية المصنّعة في أفضل المعامل العالميّة، علاوة عن أنّ المعمل سيقوم بتشغيل المئات من الأيدي العاملة، سواء في مراحل إنشائه أو بعد افتتاحه، من مختلف الاختصاصات والمهن الصحية وغير الصحية".

مؤكّداً أنّه "ستتمّ الاستعانة بالملاكات الأجنبيّة الى جانب تدريب الملاكات المحليّة وتأهيلها ضمن مشروع كربلاء العاصمة الطبية".

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق