قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

ضمن برنامجها لتنمية قدرات منتسبي العتبة الحسينية المقدسة أقام قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة دورة تعليم اللغة الفارسية لمنتسبي العتبة الحسينية المقدسة وعلى قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي.

وأوضح مدرّب الدورة الأستاذ (مصطفى العيداني) لموقع النشاطات العامة قائلاً: "إنّ الدورة ستستمرّ لمدّة عشرة أيام، بهدف تزويد المنتسبين بمهارات القراءة والكتابة والمحادثة باللغة الفارسية".

وأضاف العيداني: "إنّ هذه الدورات تأتي في إطار التعريف بالثقافة والأدب الفارسي، وقد اعتاد قسم تطوير الموارد البشرية على إقامة مثل هذه الدورات والأنشطة والفعاليات الثقافية".

وأشار العيداني الى أنّ "العتبة المقدسة مستمرّة في إقامة دورات تعليم اللغة الفارسية لمنتسبي العتبة، إيماناً منها بضرورة أن يجيد العاملون في العتبة المقدسة التحدّث بتلك اللغة، ولو بشكل بسيط، ليساهم ذلك في انسيابية الزيارات الكبيرة والمناسبات الكثيرة التي يتوافد فيها الزائرون الإيرانيّون بنسب كبيرة".

وتابع العيداني حديثه قائلاً: "نأمل أن تتطوّر قابلية المشاركين في إتقان اللغة الفارسية بعد المرحلة القادمة، والتي ستكون أكثر تقدّماً وتوسّعاً، ليتمكن المنتسب من مساعدة الزائرين الإيرانيّين وفهمهم وتقديم العون لهم".

من جانبهم عبّر المشاركون عن سرورهم بهذه الدورة، كونها تساعدهم في تطوير إمكانيّاتهم وتعزيز قدراتهم اللغوية في التعامل مع زائري مدينة كربلاء المقدسة.

يُذكر أنّ العتبة الحسينية المقدسة متواصلة في إقامة الدورات التطويريّة لمنتسبيها، وفي المجالات كافة، والتي يتطلّبها عملهم، إذ سبق وأن أُقيمت لهم دورات في أنظمة الحاسوب والمونتاج والتصوير والتنمية البشرية ودورات أخرى متنوعة.

 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق