قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اختُتمت في قاعة خاتم الأنبياء في العتبة الحسينية المقدسة عصر هذا اليوم الاثنين 25 محرّم الحرام 1442هـ الموافق لـ14 أيلول 2020م فعاليات الجلسات البحثيّة المنضوية ضمن فعاليات مهرجانات تراتيل سجادية السابع، بمشاركة باحثين من داخل العراق وخارجه.

إذ أُقيمت الجلسة البحثية المسائية والأخيرة بحضور رئيس قسم النشاطات في العتبة الحسينيّة المقدّسة الأستاذ (علي كاظم سلطان) ومعاونه الشيخ (علي القرعاوي) بالإضافة الى منتسبي القسم، فضلاً عن جمع من ضيوف المهرجان.

وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار افتُتحت الجلسة البحثيّة الختامية التي أدارها الأستاذ (علي الخفاجي) وقُرأت فيها ملخّصات لأربعة بحوث، كان الأول للسيد (سامي البدري) وعنوان بحثه: (جهود الإعلام الأموي في تطويق نهضة الإمام الحسين عليه السلام بعد مقتله وجهود الإمام علي بن الحسين في مواجهتهم) والبحث الثاني كان للشيخ (مازن التميمي) بعنوان: (خطوات الإصلاح الاجتماعي لدى الإمام علي بن الحسين بعد واقعة كربلاء).

أما البحث الثالث الذي كان للسيد (محمد رضا شرف الدين العاملي) وهو بعنوان: (الأسير الفاتح) وقد ألقاها نيابة عنه الشيخ (علي القرعاوي).

لتختتم الجلسة البحثية ببحث الأستاذة (رنا صافي الطائي) وعنوان بحثها: (نبذة عن حياة الإمام السجاد عليه السلام) وقد ألقاها نيابة عنها الأستاذ (طه الديباج).

هذا وقد تخلّلت جلسة البحوث جملة من المداخلات والملاحظات التي طُرحت من قبل الحاضرين.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينيّة المقدّسة من الأقسام الكبيرة التي تُعنى بالأنشطة الإعلاميّة والفكريّة والوطنيّة والدوليّة، ولديها قرابة العشرين  شعبة، وتختصّ كلّ شعبة في مجال هام من مجالات نشر فضائل أهل البيت الأطهار (عليهم السّلام) وعلومهم الدينيّة والإنسانيّة، في العراق وباقي أرجاء المعمورة.

 

المصوّر: محمد الخفـــاجي 

المصوّر: علي الســــلامي 

المراسل: محمد المسـعودي

المحرّر: عبدالرحمن اللامي  

التالي السابق