قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

ضمن مشاركاتها الفاعلة والمتميزة جناح العتبة الحسينية يشهد توافد كبير للزائرين في معرض البصرة الدولي للكتاب ضمن الدورة الاولى لانطلاقته، الذي تقيمه مؤسسة المدى الثقافية المسؤولة عن اقامة عدة معارض دولية في العراق كمعرض اربيل وبغداد والنجف للكتاب.

وفي حديث حاص لموقعنا تحدث السيد علي الموسوي ممثل العتبة ومسؤول شعبة المعارض قائلاً: شهدت البصرة الفيحاء يوم امس الاربعاء 20-10-2021 افتتاح معرض الكتاب الدولي بدورته الاولى والذي يستمر لمدة 10 أيام من تاريخ 20-10 ولغاية 30-10-2021 على ارض المعارض بمشاركة 160 داراً للنشر ومن عدة دول منها لندن والامارات العربية المتحدة ومصر ولبنان وسوريا والاردن بالاضافة الى الكويت وتونس والجزائر.
وبين الموسوي: افتتح المعرض من قبل عدة مسؤولين في الدولة العراقية والحكومة المحلية في البصرة بحضور عدد غفير من السادة المشاركين ونخبة من القراء والمثقفين رواد المعارض الخاصة بالكتاب.
وأكد الموسوي: كما هو معروف فان العتبة الحسينية المقدسة هي السباقة دائماً في بذل الجهود والامكانات لكي تضع بصمتها للمشاركة في هكذا معارض حيث جاءت المشاركة بعدد كبير من اصدارات اقسامها ذات النتاج الفكري المنوع والذي يلبي احتياجات كافة اذواق القاريء العراقي، هذا وتشارك العتبة الحسينية في ذات الوقت في معرض النجف الدولي للكتاب في موقع ومساحة مميزة ايضاً.

وتجدر الإشارة الى أن شعبة المعارض هي إحدى شعب قسم الأعلام في العتبة الحسينية المقدسة، وعلى عاتقها إقامة المعارض لنشر مطبوعات العتبة من الكتب والإصدارات الدورية، في المناسبات الإسلامية والوطنية وبدونها، ولا يقتصر نشاطها في محافظات العراق فقط، بل يتعداه الى خارج العراق كالهند وباكستان وإيران ولبنان وغيرها من الدول.

التالي السابق