قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

وسط حضور جماهيري مميز واضح الاختلاف عن الدورات السابقة افتتح معرض السليمانية الدولي للكتاب بحضور السيد محافظ السليمانية الدولي ووزير الثقافة الكردي وعدد من القنصليات منهم القنصل الاماراتي والقنصل التركي والقنصل الايراني وغيرهم من كبار المسؤولين وبمشاركة 15 دولة اقليمية وعربية، يوم الخميس الموافق 18/11/2021 والذي سيستمر لمدة 10 ايام.


وفي لقاء خاص مع السيد علي ماميثة مسؤول شعبة المعارض تحدث لموقنا قائلاً: "كان لمشاركة العتبة الحسينية المقدسة متمثلة بشعبة المعارض في جناحها ذا الموقع المميز حضور كبير من مختلف الشرائح من المجتمع الكردي وقد قصد العديد من عامة الناس من ائمة المساجد والاساتذة في الجامعات جناح العتبة المقدسة طلبا للكثير من الاصدارات وعلى الخصوص الكتب التي تتحدث عن الالحاد وكتب اللغة وتفاسير القران والكتب التي توضح الاختلاف بين المذاهب اضافة للكتب التي تتحدث عن حياة وسيرة الرسول الاكرم وال بيته الاطهار (عليهم السلام).

 

وأوضح ماميثة: "قد شهد جناح العتبة وجود اكثر من 450 عنوان كتاب ومن (15) قسم من اقسام العتبة الحسينة المقدسة ذات النتاج الثقافي والفكري التي تخاطب بطياتها مختلف شرائح المجتمع.


مضيفاً: أن مساحة المعرض تبلغ 10 آلاف متر مربع وتم حجزها بالكامل، مشيرا الى مشاركة 300 دار نشر محلية واقليمية وعربية، من 15 دولة منها إيران وتركيا ودول عربية واوروبية، فضلا عن دور نشر كوردية وعراقية.


ومما يجدر الاشارة اليه شهد جناح العتبة المقدسة عدد من العناوين من الكتب المترجمة الى اللغة الكردية التي طالما لاقت الاقبال عليها من قبل عامة الناس في كل مشاركة في المعارض التي تقام في اقليم كردستان العراق.

 

التالي السابق