قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

على هامش مهرجان ربيع الشهادة الدولي السادس عشر والذي بدأت اعماله يوم الجمعة الثالث من شهر شعبان المبارك الموافق 24 شباط 2023، في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وبمشاركة شخصيات دينية وأكاديمية وعلمائية، وأساتذة وباحثين ومثقفين وإعلاميين من (44) دولة متمثلة بـ(120) شخصية.


ويقام هذا المهرجان العالمي احتفاءً واستذكارًا بولادة الائمة الأطهار (عليهم السلام) في شهر شعبان، وان الهدف منه هو نشر الثقافة الإسلامية، ومبادئ أهل البيت (عليهم السلام)، في العالم من قبل العتبة الحسينية، فضلًا عن ارساء مبدأ التعايش السلمي والتسامح وتقبل الآخر.


إنطلقت فعاليات اليوم الثاني للمهرجان الحفل النسوي والذي تضمن فقرات متعددة منها كلمة الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة القاها الحاج حسن رشيد العبايجي، وكلمة الملتقى النسوي ألقتها رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الأستاذة الدكتورة زينب الملا السلطاني.


كذلك تضمن المحفل مشهد مسرحي رسالي للأطفال، وفقرة من بصائر ذوي الهمم، ثمّ عرض فيديوي، وقصة أم شهيد، بعد ذلك قصيدة شعرية ألقتها الشاعرة الدكتورة شيماء العلي، ومحاضرة بعنوان (الإصلاح من منظور علمي: الثورة الحسينية إنموذجاً) قدمتها الدكتورة إنتصار الرماحي، ثمَّ تلاها موشح ديني وقصة مستبصرة.


هذا وفي الختام تمَّ عرض لوحة دلالية إيحائية من وحي المناسبة الطاهرة، يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي السادس عشر، يتخلله العديد من الفعاليات، كالأمسيات الشعرية ومعرض للكتاب وجلسات بحثية وغيرها، ويمتد على مدار خمسة أيام.

 

 

التالي السابق