قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

إنطلقت مساء يوم امس الجمعة 24/2/2023 الموافق 3 شعبان 1444هـ ومن جوار مرقد المولى ابي عبد الله الحسين عليه السلام وبمناسبة ذكرى ولادته العطرة فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي السادس عشر بحضور عدد كبير من الشخصيات الدينية والعلمية والثقافية والسياسية ومن مختلف دول العالم.


بداية المهرجان كانت بقراءة آيات بينات من القرآن الكريم تلاها قارئ العتبة الحسينية المقدسة القارئ عادل الكربلائي.


ثم كلمة سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والتي تحدث من خلالها في عدة مواضيع نذكر منها بإيجاز: (ان من نعم الله علينا ان جعل لنا أئمة يهدون بأمره يرشدون الامة الى هديها وصلاحها وصار لهم نواب فقهاء عدول يضمن من خلالهم بقاء وديمومة الرسالة المحمدية، كما ذكر سماحته بدور المرجعية الدينية التي أرسى دعائمها الأئمة عليهم السلام تجلت فيها من خلال بياناتها وإرشاداتها ما أبقى الضمير الإنساني في نفوس المؤمنين والمواطنين تجاه قضاياهم الدينية والوطنية، كما نوه سماحته على ان هناك محاولات من جهات كثيرة لنشر الانحراف الأخلاقي من خلال بث الشبهات حول العقيدة الإسلامية.


مؤكدا ان ادامة الروح الحسينية لدى الامة يستدي الوقوف عن محطتين أولهما الوعي واليقظة والتنبه الذي يستدعي البصيرة والوجدان والضمير الحي بطبيعة المخاطر وطبيعة المخاطر التي يراد منها مسخ الهوية الثقافية.


هذا وقدم سماحته شكره وتقديره لجميع الضيوف الذين حضروا فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي، خصوصا الذين تجشموا مشقة عناء السفر ليتشرفوا اولا بزيارة المولى سيد الشهداء عليه السلام واخيه ابي الفضل سلام الله عليه ونتشرف نحن ثانيا بحضورهم ومشاركتهم لنا.


كما كانت هناك كلمات للسادة الضيوف المشاركين في المهرجان الذي اختتمت فعالياته الاولى بتكريم عدد من علماء العراق المغتربين والشخصيات البارزة في مجال عملها.

 

تصوير فوتو: حسين آيار

 

 

 

 

التالي السابق