قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شهدت قاعة سيد الأوصياء في العتبة الحسينية المقدسة اختتام الفعاليات والأنشطة النسوية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر وبحضور نسوي مكثف من داخل وخارج العراق.
وقد ضم منهاج الختام فقرات متنوعة عده منها القاء كلمة للجنة التحضيرية لهذه الفعاليات القتها نيابة المهندسة سارة محمد علي التي عبرت فيها عن شكرها وتقديرها لجميع المشاركات والمشرفات على المهرجان متمنيتا ان يستمر التعاون بين الجميع وبفكر أوسع وان تشهد النسخة المقبلة مشاركات أكثر ".
كذلك كان هنالك كلمة للسيدة بشرى الكناني مسؤولة شعبة مدارس الكفيل القرآنية النسوية في العتبة العباسية المقدسة بينت فيها "عشنا ثلاثة إبان نتنشى منها عبق الولادات الطاهرة حيث شعبان الخير ومن جملة الخير اجتماعات عند سبط النبي الأكرم الامام الحسين عليه السلام وننشد القوافي مدارج للجمال ونستمع للمعرفة مراكز الجلال عشنا معا ربيع الشهادة لدورته الخامسة عشرة ليتناهى للقلوب ان الحسين منار للأمم وإصلاح للقيم بعدما حل الظلام على يد بني أمية ".
وأكدت" على ان الحدث الرائد الذي يجمع تحت مظلته نخبة من أبرز الشخصيات النسوية في القطاع الإعلامي والقطاع المجتمعي لمناقشة التوجهات التي ترسم ملامح المرأة والآفاق التي ينطوي عليها المستقبل للمرأة المسلمة العصرية".
واختتمت كلمتها "الشكر والتقدير للجهود الخيرة والحروف النبيلة التي سطرتها مقامات الإبداع والتي صيغت تعزيزا للقيم النبيلة التي جاءت بها أقلام الكاتبات ليدل على ان الأرض لم تخلو من زينب ومن أخيها الحسين عليه السلام".
تلتها كلمة الوفود المشاركة التي ألقتها السيدة فاطمة عبد الله علي من دولة جزر القمر أوضحت فيها "ان هذه المشاركة تأتي استمرارا لنهج الدعم المتواصل الذي تقدمه المرأة المسلمة في المبادرات والفعاليات الدينية المتميزة الهادفة ومنها مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي وانطلاقا وإيمانا بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا في تشجيع مثل هذه المبادرات التي تسلط الضوء على الدور الذي تلعبه المرأة باعتبارها نصف المجتمع وسبب من أسباب التقدم ".
وكان الشعر نصيب في حفل الختام إذ صدمت حنجرة الشاعرة فاطمة الزهراء زاهد من جامعة بغداد كلية الصيدلة بقصيدة ذكرت فيها مزايا وحسابات الامام الحسين عليه السلام.
كما شاركت الإعلامية ريان جمال رضا بندوة تحت عنوان (الأنظمة البشرية التواصلية وانعكاساتها الاجتماعية)
وليكن مسك الختام بإعلان أسماء الفائزات الثلاثة بمسابقة (نساء في نصرة ثالث الأوصياء) للقصة القصيرة وتكريمهن وهن كل من:


المرتبة الثالثة: قصة الحلقة المفقودة الكاتبة مريم الخفاجي.
المرتبة الثانية قصة قمر كربلاء الكاتبة رجاء البيطار
المرتبة الأولى قصة رصاصة ناعمة الكاتبة رقية تاج.


بعدها تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية للمساهمات والمشاركات في نجاح هذه الفعاليات .

التالي السابق