قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

دعا الناطقُ الرسميّ لدار الإفتاء العراقيّة الشيخ عامر البيّاتي الى اتّباع نهج الوسطيّة والاعتدال في جميع مناحي الحياة ونبذ الفرقة والتناحر والاقتتال، والتمسّك بدين الله ونهجه القويم نهج الرسول وأهل بيته(عليهم السلام).
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في حفل اختتام مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الخامس عشر، الذي أقيم عصر اليوم السبت (7شعبان 1440هـ) الموافق لـ(13 نيسان 2019م) في صحن أبي عبد الله الحسين(عليه السلام).
مضيفاً: السادة الحضور أصحاب التيجان أصحاب العمائم.. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حياكم الله وبياكم أيها الضيوف الأكارم في عراقنا في بلاد الرافدين أرض السواد وجمجمة العرب والمسلمين نحييكم أطيب تحية من مرقد الإمام أبي عبد الله الحسين(عليه سلام الله تبارك وتعالى).
و اوضح : أنقل لكم تحيات وسلام وتبريكات سماحة مفتي جمهورية العراق الشيخ الدكتور أحمد بن مهدي الصميدعي وهو يبارك لإخوته هذا الحضور سائلين المولى العلي القدير أن يجعلنا واياكم مفاتيحا للخير وأن نعمل كعمل خلية النحل الواحدة تعمل بالتكامل والتفاضل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تلاتها كلمة الوفود المشاركة التي القاها بابا موندي " أود أن أقول لكم أجمل تحية للمسلمين (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته) وأود أن أعبر عن شكري الجزيل والى المتوليين الشرعيين والى الأمانتين العامتين للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين لدعوتنا لهذا المهرجان الذي شاركنا فيهه بسعادة بالغة وأود أن أقدر هذا التنظيم العالي والمحترف جدا والبرامج المهمة واللطيفة.
وبعدها جاءت كلمة الوفود المشاركة الذي القاها البروفسور روبرت كليف : التي رحب فيها بالحضور الكرام واضاف انه لمن دواعي الشرف أن أكون ضيفا عند الإمام الحسين(عليه السلام) وحضرة العباس (عليه السلام) في احتفال ربيع الشهادة وجودهما معنا في وقت لا يحده زمن مرقداهما الشريفان أعيد تجديدهما بأبهى صورة وبذل لهما كل الاهتمام وجهد يقوم به فريق عملاق من العمال والمتطوعين وبنفس الطريقة يقوم فريق كامل بتنظيم هذا المؤتمر بأسلوب مثالي وفي جميع مرافق المؤتمر المتميز.
هذا ليختتم المهرجان بتكريم الضيوف المشاركين في مهرجان ربيع الشهادة الخامس عشر .


تحرير: محمد المسعودي
تصوير: علي السلامي

التالي السابق