قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بمناسبة ذكرى ميلاد الصادقين (صلوات الله عليهما والهما) أقام يوم أمس الثلاثاء 3/10/2023 و على قاعة خاتم الأنبياء (الحرم الحسيني الشريف) حفلاً منيراً بذكر الصادقين (صلوات الله عليهما والهما) شاهداً لقلوبٍ ملؤها الشوق وشفاه ملؤها الشكر بعد تخريج طالباته لهذا العام في المدرسة الصيفية التربوية.

 

بَدأَ اَلْحفل اَلكريم بتلاوة عَطِرَة مِنْ آياتِ اَلْكتاب الحكيم، بِصوْتِ اَلطالبة زهراء عَلِي حيال، تلت التلاوة الشجية المباركة، كَلمة لمسؤولة قسم التوجيه والإرشاد الأسري ومديرة معهد الأسرة المسلمة "الدكتورة رَفَّاهُ اَلْحكيم" عَنْ دَوْرِ اَلْمَعْهَدِ فِي اَلْمُجْتَمَعِ اَلْكَرْبَلَائِي، بعد تقديم عرضٍ مفصل عن نشاطات اَلْمعهد قُدمت أبيات من اَلشعر من قبل اَلطالبة فَاطِمَة سِراج.

 

كما لَابُدٍّ مِنْ أشارت إِلَى خُطةِ اَلْمَعْهَدِ السنوية، إذ أوضحت اَلدكتورة نادية ياسين بعض برامجِ المعهد الإرشادية التربوية مع عرضٍ فديوي لنشاطات المدرسة الصيفية التربوية.


و قد حمل الحفل بين طياته، إضافة لما ذُكر، مُسابَقة اِحْتفَاءٍ " بِالِاسْمِ اَلْكَرِيمِ لِلنَّبِيِّ ( صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ) مع توزيع الهدايا فضلا عَنْ تَكْريم طالبات المدرسة الصيفية التربوية في الدفعة الثانية للعام الثاني على التوالي إضافة للمزيد من البرامج والفقرات... .


ومن الجدير بالذكر سعي معهد الأسرة المسلمة لتنمية الجوانب الدينية والتربوية والأخلاقية والصحية لأبنائنا الأحبة باتباع الطرائق التربوية الحديثة والاستراتيجيات التعليمية المبتكرة في المدرسة الصيفية التربوية خلال ما يقارب شهرين ونصف.


هذا واختُتم الحفل بإستضافة الحضور الكريم في مضيف العتبة الحسينية المقدسة لتناول وجبة الغداء في كنف ابي عبدالله (صلوات الله عليه).

 

تصوير: سجاد العميدي - حسين آيار

 

التالي السابق