قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

يُواصل المركز الثقافي غرب نينوى التابع لشعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة إقامة مجالس العزاء الحسيني في مدينة تلّعفر وعدد من المدن والقرى.

وقد أُقيم مجلس عزاء في حيّ الوحدة التابع لقضاء تلّعفر، تناول فيه مسؤول المركز الشيخ (خليل العليّاوي) مبادئ الإمام الحسين عليه السلام وتضحياته الكبرى من أجل تصحيح المسار، والانحراف الذي أصبح ظاهرة في المجتمع الاسلامي.

وكان لمدير المركز لقاء مع معتمد المرجعية الدينية في تلعفر السيد (حسين البرزنجي الموسوي) تناول فيه الترتيبات والاستعدادات لإقامة المجالس واللقاءات مع أهالي المنطقة، وقد حضره عدد من المشايخ والوجهاء في مدينة تلّعفر.

ومن ناحية أخرى فقد زار وفد العتبة الحسينية المقدسة ناحية (زمار) غرب مدينة تلّعفر بدعوة من أهلها، وألقى فيها مدير المركز الشيخ (خليل العليّاوي) كلمة بالمناسبة تناول فيها أحداث الطفّ وما جرى على آل البيت عليهم السلام، والدروس العظيمة التي تعتبر نبراساً لكلّ مَن اطّلع على تاريخ النهضة الحسينية المباركة.

وزار الوفد أيضاً قرية (حكنة) والتقى بعدد من أهلها، ودعاهم الى رصّ الصفوف والتكاتف من أجل بناء مجتمع ناجح، وشكر أهل القرية وفدَ العتبة الحسينية المقدسة على جهودهم في دعم أهل المنطقة معنويّاً وماديّاً.

وكان لمدير المركز والوفد المرافق له عدّة مجالس عزاء في حيّ الكفاح الشمالي من مدينة تلّعفر، تناول فيها المواقف البطولية لقادة الطفّ والكوفة، كالقائد مسلم بن عقيل (رضوان الله تعالى عليه) الذي قارع الظالمين حتى استشهد مظلوماً قتيلاً، وحثّ الشيخ (خليل العليّاوي) الناس على التمسّك بالقدوات الصالحة في المجتمع، ليُنيروا دروبهم، ويستقيموا في تعاملهم مع إخوانهم، ويتعلموا رفض الظلم والعدوان من كلّ جهة تحاول النيل من وحدة الصفّ العراقي مهما كانت.

 

تحرير: حسين الحسيني

متابعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق