قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تستنفر العتبة الحسينيّة المقدّسة بكلّ أقسامها وملاحقها لاستقبال ملايين الزائرين يوم العاشر من شهر محرّم الحرام، لتسهّل عليهم أداء مراسيم العزاء وخصوصاً ما يلزم ركضة طويريج المعروفة، والتي ستنطلق بعد صلاة الظهر من يوم عاشوراء.

وقال رئيس قسم الصيانة الأستاذ (كريم الانباري) في هذا الصدد: "من ضمن الاستعدادات ليوم العاشر من الشهر المحرم تمت المباشرة بأعمال تهيئة شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السّلام) الذي أصبح جزءاً من مشروع صحن العقيلة، حيث أضيفت مساحات جديدة من المشروع للمساحة الموجودة حاليّاً لتسهيل مرور عزاء طويريج ومواكب العزاء الأخرى".

وأكّد الأنباري: "إنّ شارع القبلة سيتمّ افتتاحه يوم التاسع من شهر محرم الحرام بعد إضافة جدار حديدي من جهة صحن العقيلة، ومن الجهة الأخرى سيتم إضافة جدار يتكون من صبات كونكريتية، ليكون مرور عزاء طويريج باتجاهين كما في السابق".

وأضاف الأنباري: "بعد غلق مدخل شارع باب القبلة جزئيّاً لعدّة أشهر بسبب الأعمال الجارية من صبّه بالإسمنت، وفرشه بالتراب، لتسهيل مرور عزاء ركضة طويريج الذي نفّذته كوادر العتبة الحسينية المقدسة، وسيكون دخول ركضة طويريج عبر مدخلين، الأول: من باب قبلة الإمام الحسين (عليه السّلام) والآخر: من باب الرجاء، بهدف تقليل التزاحم".

ومن جانبه أوضح عضو مجلس الإدارة الأستاذ (فاضل عوز) قائلاً: "فيما يخصّ الاستعدادات التي تقوم بها العتبة الحسينية المقدّسة ليوم العاشر من محرم ومن خلال التواصل مع المهندسين والكوادر الموجودة في شركة الكوثر وقسم الشؤون الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة سيتمّ إنجاز كافة الاستعدادات والعمل ضمن الجدول الزمني المقرّر والمحدّد لتسهيل مرور الزائرين والمواكب، بالإضافة الى عزاء ركضة طويريج إن شاء الله".

 

اعداد وتصوير: علي السلامي

متابعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق