قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

زار مسؤول شعبة المدارس الدينية الشيخ (علي القرعاوي) ضمن وفد العتبة الحسينية المقدسة محافظة البصرة في الأيام الأولى من شهر محرم الحرام، واستمرت الزيارة لمدّة ثلاثة أيام.

إذ قام وفد العتبة الحسينية المقدسة خلال الزيارة برفع الرايات الحسينية السوداء بمناسبة ذكرى حلول محرم الحرام لعام 1441هـ، وتمّ رفع الرايات السوداء في كلٍّ من جامعة البصرة والكلية التقنية ومسجد خطوة الإمام علي عليه السلام، وفي الفاو وأبي الخصيب, وعند آل عامر، وعدد من مناطق البصرة الأخرى.

وقد كان للشيخ القرعاوي عدّة كلمات ألقاها في هذه المناسبة، ذكر فيها مواقف الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء، ومقارعته الطغيان الأموي، واستشهاده مع أولاده وإخوته وأصحابه من أجل إحقاق الحقّ ورفض الظلم وتصحيح مسار الرسالة المحمدية من الانحراف الذي أصابها بسبب الطغمة الأموية الحاكمة آنذاك.

ومن ناحية أخرى شكر أهالي البصرة وفد العتبة الحسينية المقدسة على هذه المبادرة الطيبة التي أصبحت تقليداً سنويّاً مهمّاً لأهالي البصرة، حزناً على أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السلام.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة تُعنى برعاية وتوجيه عشرات المدارس الدينية المنتشرة في داخل العراق وخارجه، وتحرص على تقديم الخدمات والدعم اللازم لطلبتها، كما تقوم بمتابعة نشاطات هذه المدارس الثقافية والتوجيهية والتوعوية.

 

تحرير: حسين الحسيني

متابعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق