قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أقامت العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسيّة على هامش مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الرابع عشر جلسة تعارف بين الوفود المشاركين في المهرجان.

الجلسة احتضنتها مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) للزائرين، وحضرها الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة السيد جعفر الموسوي، وأعضاء اللجنة التحضيرية للمهرجان، وعدد من السادة والمشايخ الفضلاء والعلماء والإعلاميّين والأكاديميّين.

وقد افتُتحت الجلسة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان السيد (ميسر الحكيم) التي قدّم فيها الشكر والثناء لكلّ مَن لبّى هذه الدعوة، وحضر الى مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة في فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر.

وبيّن الحكيم: أنّ مشاريع العتبتيْن المقدّستيْن الحسينيّة والعبّاسيّة محلّ انبهار للقاصي والداني في نوعيتها، ومدعاة فخر واعتزاز في سرعة إنجازها الذي يفوق حدّ التصور.

واختتمت الجلسة بفلم وثائقي من إنتاج شعبة الكفيل للإنتاج الفنّي التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، وقد تحدّث الفلم عن تاريخ مدينة كربلاء المقدسة، وكذلك عن الفتوى المباركة للمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني وكيف لبّى الشعب العراقي هذه الفتوى المباركة.

وتجدر الإشارة الى أنّ مهرجان ربيع الشهادة هو من أكبر المهرجانات العالميّة الذي يتجدّد في مطلع شهر شعبان من كلّ عام، وتُقيمه العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسيّة، وهو يستقطب العلماء والباحثين والمفكّرين من كلّ الأديان والطوائف في العالم، للخوض في معالم الثورة الإنسانيّة الكبرى التي رسمها الإمام الحسين (عليه السلام) بدمه الطاهر على أرض كربلاء المقدّسة، من خلال البحوث والدراسات والأماسي والندوات، وهو يبدأ من اليوم الثالث من شهر شعبان المعظّم ويمتدّ الى السابع منه.

 

 

إعداد: محمد المسعودي

تصوير: محمد الخفاجي

تحرير: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق