قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

افتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ظهر اليوم معرض (تراتيل سجادية) للكتاب، على هامش مهرجان (تراتيل سجادية) بدورته الخامسة، وذلك في منطقة ما بين الحرمين بمشاركة عربية وإقليميّة.

وشهد حفل الافتتاح حضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) والوفود المشاركة ونخب من الأدباء والمثقفين العراقيين وجمهرة كبيرة من الزائرين.

ويُقام المهرجان في كربلاء المقدّسة سنوياً لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن الحسين السجاد عليهما السلام في الـ 25 من شهر محرم من كلّ عام.

وقال مدير معرض الكتاب في المهرجان الأستاذ (محمد عبد السلام) في هذا الصدد: "إنّ المعرض انطلق بمشاركة 76 داراً للنشر مختصة بمعارف وسيرة أهل البيت عليهم السلام، فضلاً عن العديد من المؤلفات الفكريّة والثقافيّة والاسلاميّة المنوّعة من دول (المغرب وتونس ومصر ولبنان وتركيا والعراق وعمان وسوريا وايران).

وعن نسب المشاركة بيّن الأستاذ (محمد عبد السلام): "انه تمّ جلب ما يقارب 25 ألف عنوان لهذا المعرض في هذا العام.

موضحاً: "إنّ الغرض من هذا المعرض هو التعريف بالعلوم والمعارف التي تركها الإمام السجاد عليه السلام، وخاصة ما يتعلق برسالة الحقوق، و ليتعرّف العالم بأهمية هذه الكنوز المعرفية التي أورثها أئمّة أهل البيت (عليهم السّلام) للأمّة الإسلاميّة.

يُذكر أنّ مهرجان (تراتيل سجادية) والذي يُعدّ من ضمن فعالياته هذا المعرض يقام للسنة الخامسة على التوالي، بهدف تسليط الضوء على شخصية الإمام زين العابدين عليّ بن الحسين (عليهما السلام) لاسيما رسالة الحقوق التي كتبها الإمام السجّاد، لأنّها شبه منسيّة، وقام على هامش المهرجان معرض للكتاب، تشارك فيه العديد من دور النشر العراقية والعربية والعالمية.

 

المصوّرون:

علي السلامي/محمد الخفاجي

المراسل: محمد المســـعودي

المحرّر: عبـــدالرحمن اللامي

التالي السابق