قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

انعقدت أعمال الجلسة البحثية الأولى لـ(مهرجان تراتيل سجادية الدولي) الخامس يوم السبت الموافق 6 / 10  / 2016م وذلك على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقد شهدت الجلسة حضوراً مهمّاً لطلبة العلم والأكاديميّين والمثقّفين والباحثين من بلدان شتى، فضلاً عن العراق.

وقال رئيس الجلسة البحثية الأستاذ (عبد المعين محمد صادق) في هذا الصدد: "بدأت اليوم  السبت الجلسة الصباحية الأولى لهذا المهرجان، بعد أن أسّس لها بجملة ضوابط وشروط من قبل لجنة فنّية مختصّة، حيث ستناقش البحوث بشكل تسلسلي مقسم على جلسات صباحية، وأخرى مسائية، وسنشرع بعد ذلك بجمع كافة البحوث المقدّمة فيها لتطبع على شكل إصدار موحّد، نأمل بتوزيعه على ضيوف المهرجان  فضلاً عن المهتمّين بتراث أهل البيت (عليهم السلام)".

وأوضح عبد المعين: "إنّ الجلسة الأولى شهدت مشاركة مهمّة لباحثين عرب، ارتبطت عناوين بحوثهم بعنوان المهرجان: "تراتيل سجادية" حيث تناولت شخصية الإمام السجاد عليه السلام ورسالته الحقوقيّة الخالدة، ومنها على الصحيفة السجادية".  

كما بين عبد المعين: "جلساتنا البحثية هذه ثريّة وخصبة بمشاركات نوعيّة ومتنوعة لشخصيات بحثية  سواء كانت لأصحاب السماحة والفضيلة من طلبة العلم أم كانت لأكاديميّين، فضلا عن المثقفين والمهتمين بالشأن الفكري والحقوقي، ومن جميع المذاهب الاسلامية، وبالخصوص المالكيّة منها والزيديّة والحنفيّة، فضلاً عن الجعفرية".

وقد توحّدت جميع نتاجاتهم الفكرية على ثيمة الإمام السجاد عليه السلام، سيّما وأنّهم وظّفوا عنوان المهرجان (رسالة الحقوق للإمام علي السجاد.. أسس واقعية للتعايش السلمي)".

وأختتم عبد المعين: "المائز الذي ميّز هذه النسخة من المهرجان عن غيرها من السابقات هو مشاركة بحوث من عدّة دول".

 

 

المراسل: محمد المســـعودي

المحرّر: عبـــدالرحمن اللامي

التالي السابق